اطلالة ومكياج

إليك أساسيات تطبيق المكياج الدخاني كالمحترفات

المكياج الدخاني المكياج الدخاني

يعتبر الماكياج الدخاني من أجمل تقنيات الماكياج الذي يعد مناسب للسهرات الرسمية والمناسبات الراقية، ولأن الكثير من السيدات يفضلن تطبيق الماكياج في المنزل. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم قواعد تطبيق المكياج الدخاني في خطوات بسيطة وخالية من الأخطاء.

  • الآيلاينر الأبيض للجفن السفلي

على الرغم من أن تطبيق المكياج الدخاني يعتمد بشكل كبير على اللون الأسود، إلا أن ذلك لا يعني الالتزام بتحديد العينين بهذا اللون فقط. يمكنك سيدتي استخدام قلم تحديد العيون باللون الأبيض عند الجفن السفلي وستحصلين على عيون أوسع مع لمسة إضاءة أنيقة.

  • الألوان الفاتحة عند الشفاه والخدود

تطبيق المكياج الدخاني لا يعني بالضرورة تطبيق أحمر شفاه بلون داكن أيضا فذلك يطمس جاذبية العيون وغموضها.  ننصحك سيدتي بتطبيق أحمر شفاه بلون فاتح ومشرق، إلى جانب وضع البرونزر والبلاش بدرجات فاتحة وحيادية للحفاظ على قوة العيون الدخانية.

  • الهايلايت في الأماكن الصحيحة

يعتبر كريم الأساس والكونسيلر من المستحضرات الضرورية لتوحيد لون البشرة، كما يجب عليك سيدتي استخدام الهايلايت حول العين لإبراز الأسلوب الدخاني في وضع ظلال العيون. أما الأماكن الصحيحة لوضع الهايلايت فهي عند الزوايا الداخلية للعين، وسط الجفن وعند عظمتي الحاجبين من خلال تطبيق الظلال الأبيض.

  • جربي الظلال المختلفة

تبحث المرأة العصرية عن التنوع والتغيير في كل مرة، فلا تترددي سيدتي في استخدام ألوان مختلفة بطريقة دخانية مميزة. يمكنك اعتماد اللون الأسود والفضي للسهرات لكنه لا يتماشى مع الأوقات النهارية والأمسيات البسيطة لذلك ننصحك باعتماد الظلال النحاسية بطريقة دخانية. يمكنك قومي وضعها على كامل الجفن العلوي والجفن السفلي مع دمجها بشكل جيد.

  • لا تفرطي في استخدام الأسود

اعلمي سيدتي أن سر الحصول على مكياج دخاني هو تحقيق التناسق عند وضع الظلال الداكنة. لذلك احرصي على عدم المبالغة في تطبيق الكثير من الظل الأسود فوق جفون حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

  • رسمة آيلاينر مثالية

يكتمل مكياج العيون الدخاني بلمسة أنيقة من الآيلاينر، ولأن رسمة عيون القطة تعتبر الأكثر رواجا تأكدي سيدتي من وضعها بشكل مثالي وصحيح خاصة عند رسم المجنح، الذي لا يجب أن يكون مسحوب للخارج بشكل كبير وإلا لن تستقيم الرسمة.

  • أحمر خدود وردي

لإبراز جمال الماكياج الدخاني ومدى أناقته، لا تترددي في وضع لمسات خفيفة من البلاش الوردي لأن الألوان الفاتحة تساعد على جذب الأنظار نحو مكياج العين القوي والجذاب.

اترك تعليقاً