العناية بالبشرة

تعانين من حب الشباب؟ تخلصي من إزعجاته الكثيرة في 4 خطوات

علاج حب الشباب

تعد حبوب الشباب واحدةً من أكثر المشكلات الجمالية إزعاجا بالنسبة إلى بنات حواء، وذلك لما لها من تأثيرات سلبية عديدة على نضارة البشرة ومدى تألقها وجاذبيتها. ولإن ارتبطت هذه المشكلة خاصةً بفترة المراهقة وما تشهده من اضطرابات كثيرة على مستوى الهرمونات، فإن الكثيرات يعانين منها عند اقتراب موعد الطمث أيضا، أو عند التعرض إلى الاجهادات العصبية والنفسية، أو أيضا بمواجهة عوامل البيئة القاسية. ولعلك تعانين أنت الأخرى من بروز البثور عزيزتي وترغبين بشدة في التخلص منها بشكل نهائي، ومن أجل ذلك جئنا لك بهذا المقال الذي نستعرض لك من خلاله أهم الخطوات التي يتوجب عليك اتباعها من أجل علاج حب الشباب والقضاء عليها بشكل فعال. تابعي معنا إذا!

كيف تنجحين في التصدي إلى حب الشباب في أربع خطوات؟ 

علاج حب الشباب

1. الخطوة الأولى لعلاج حب الشباب : تقشير الجلد

تحتاج البشرة إلى التقشير بشكل منتظم من أجل التخلص من كل من الأوساخ  المتراكمة على سطحها وبقايا الجلد الميت، بالإضافة أيضا إلى تجديد خلايا هذا الأخير وتنقية المسام وتنظيفها بعمق من جميع الإفرازات الدهنية التي عادةً ما تؤدي إلى انسدادها، وبالتالي إلى بروز الحبوب. وحتى تتم هذه الخطوة بشكل صحيح، ندعوك عزيزتي إلى تطبيقها لمرة واحدة خلال الأسبوع (أو مرتين على أقصى تقدير)، والحرص أثناءها على استخدام مقشر لطيف على البشرة يكون غنيا بحمض اللاكتيك أو حمض الجليكوليك.

2. الخطوة الثانية لعلاج حب الشباب : الاستعانة بزيت شجرة الشاي

يصنف زيت شجرة الشاي على كونه واحدا من أفضل الزيوت الطبيعية في التصدي إلى مشكلة حب الشباب وعلاجها بشكل فعال؛ وذلك بفضل ما تتسم به تركيبته من خواص مضادة للجراثيم (يساهم ذلك في منع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب وتنقية المسام من جميع الشوائب)، إلى جانب أنه لطيف جدا على الجلد. وحتى يتسنى لك الحصول على أقصى درجات الاستفادة من هذا الزيت، ندعوك عزيزتي إلى إضافة بعض القطرات منه إلى الغسول اليومي الخاص بك، وستلاحظين الفرق الشاسع في غضون أيام قليلة.

3. الخطوة الثالثة لعلاج حب الشباب : عدم إهمال مستحضرات العناية 

إذا كنت تعانين من بروز حب الشباب فأنت في حاجة إلى مزيد العناية ببشرتك عزيزتي، ومن أجل ذلك ندعوك إلى الحرص دائما على اقتناء المنتجات المفيدة بالنسبة إليك؛ أي تلك التي تحتوي على مكونات لطيفة على الجلد ولا تتسبب في تهيجه أو احمراره، بل على العكس تكون فعالةً في تهدئة الالتهابات وعلاج البثور بسرعة وفعالية، ومن ذلك المستحضرات الغنية بأحماض الألفا هيدروكسي كحمض السالسليك أو حمض الجليكوليك. وتنصحك مجلة سيدات الامارات بعمل اختبار بسيط على مساحة صغيرة من الجلد قبل استخدام أي مستحضر جديد.

4. الخطوة الرابعة لعلاج حب الشباب : استخدام ماسك الطمي

يعد ماسك الطمي واحدا من أفضل العلاجات الطبيعية التي يمكن التعويل عليها في التصدي إلى مشكلات البشرة الدهنية والمصابة بحبوب الشباب. وننصحك عزيزتي باقتناء الصنف المعزز بالفحم النشط أو ذلك المعد بالشاي الأخضر؛ فالأول يساعد على تنظيف البشرة بعمق، كما أنه فعّال في التخلص من البثور والرؤوس السوداء، أما الثاني فيعد خيارا رائعا لتنظيم الإفرازات الدهنية ومنع تراكمها، إلى جانب التقليل من الالتهابات التي تعاني منها البشرة نتيجة معاناتها من حبوب الشباب.

اترك تعليقاً