الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

تعرفي إلى الاستخدامات الجمالية لزيت اللوز الحلو للوجه

تعرفي إلى الاستخدامات الجمالية لزيت اللوز الحلو للوجه

تعتبر الزيوت الطبيعية من أبرز العناصر التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة وجمالها، فهي مادة آمنة لا تسبب أي ضرر للجلد على المدى المتوسط أو البعيد. ناهيك عن كونها لا تكلف الكثير من المال لاقتنائها. نتحدث في مقال اليوم عن أحد أشهر الزيوت التي تستخدم بكثرة في عالم الجمال والتجميل ألا وهو زيت اللوز الحلو، فتابعي معنا سيدتي لأنه سيذهلك بخصائصه الجمالية الرائعة!

فوائد زيت اللوز الحلو للبشرة

  • يفيد زيت اللوز الحلو في ترطيب البشرة الجافة وتنعيمها بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية والفيتامينE.
  • زيت اللوز الحلو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب تقدم البشرة في السن وظهور الشوائب الناجمة عن التلوث أو الشوارد الحرة.
  • يحتوي زيت اللوز الحلو على ثلة من المغذيات الدقيقة التي تساعد في ترميم تلف الجلد مثل التشققات والتصبغات.
  • يمكن استخدام زيت اللوز الحلو لتبييض البشرة وعلاج البقع الداكنة والهالات السوداء.
  • يساعد زيت اللوز الحلو في التخفيف من ظهور، الحبوب، البثور والرؤوس السوداء بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامين A.
  • يعد زيت اللوز الحلو ذو خصائص مضادة للالتهاب من خلال علاج الحكة، الاحمرار، التخفيف من حدة بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية، الأكزيما والحروق.

طرق استخدام زيت اللوز الحلو للعناية بمشاكل البشرة

  • خلطة زيت اللوز الحلو للهالات السوداء

يمكنك سيدتي استعادة إشراق العينين من خلال التخلص من الهالات السوداء، طبقي قطرات من زيت اللوز الحلو حول منطقة العينين ودلكي بشكل جيد على أن يكون ذلك قبل النوم. استخدمي هذه الطريقة مدة شهر كامل للحصول على نتائج مميزة.

  • خلطة زيت اللوز الحلو لتبييض البشرة

لتحضير هذه الخلطة المبيضة قومي بمزج ملعقة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من الحليب وملعقة من مسحوق قشر البرتقال. وزعي المزيج على بشرة نظيفة (الوجه والرقبة) لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

  • خلطة زيت اللوز الحلو لتقشير البشرة 

تقشير البشرة أمر ضروري للحفاظ على صحتها وجمالها أيضا، يمكنك صنع مقشر منزلي رائع من خلال خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة من السكر البني، استخدمي الخليط لتدليك الوجه أو أي منطقة ترغبين في تقشيرها لمدة 5 دقائق ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر والغسول المناسب للبشرة.

 

خلطة زيت اللوز الحلو لعلاج علامات التمدد

تعاني الكثير من السيدات من مشكل علامات التمدد سواء بسبب الوزن الزائد، الهبوط المفاجئ في الوزن أو بسبب الحمل. مشكلة يمكن علاجها عبر استخدام زيت اللوز الحلو لتدليك علامات التمدد وتركه لمدة ساعة قبل الاستحمام. تكرر هذه الطريقة مرة في الأسبوع وبشكل منتظم للحصول على النتيجة المطلوبة.