العناية بالبشرة

تعرفي على فوائد زيت اللوز الحلو لبشرتك

3مشاهدة

يعد زيت اللوز الحلو من أبرز الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة نظرا لاحتوائه على عدد كبير من المعادن والفيتامينات الهامة. ويستخدم هذا الزيت في إعدادا الوصفات الطبيعية لعلاج الهالات السوداء، تبيض الوجه، التدليك والترطيب وغيرها من الاستعمالات الأخرى لتحصلي على بشرة صحية ومشرقة. تابعي معنا لتعرفي المزيد عن زيت اللوز الحلو.

  • تفتيح البشرة

زيت اللوز الحلو علاج فعال يقضي على البقع الداكنة في الوجه والكلف وذلك لقدرته على تبيض البشرة وتوحيد لونها. قومي بخلط زيت اللوز الحلو، ملعقة من الحليب الجاف، ملعقة عسل وملعقة من عصير الليمون وطبقي المزيج على وجهك لمدة 15 دقيقة وستكون النتيجة أكثر من رائعة.

  • الهالات السوداء

تستطيعين التخلص من الهالات السوداء المزعجة بتطبيق بعض من قطرات زيت اللوز الحلو وعصير الليمون حول محيط العينين بشكل منتظم قبل الخلود إلى النوم وستحصلين على نتيجة واضحة في وقت وجيز.

  • التنظيف والتقشير

تعتبر عملية التقشير ذات أهمية بالغة للبشرة لأنها تساعد في إزالة خلايا الجلد الميت والشوائب التي تعلق بالمسام، لذا قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة من السكر والملح ثم قومي بفرك لطيف لوجهك في شكل دائري. هذه الطريقة ستخلصك من الرؤوس السوداء والبثور.

  • مقاومة تجاعيد البشرة

زيت اللوز الحلو يتمتع بقدرة فائقة على مقاومة علامات التقدم في السن التي تظهر على البشرة من خلال معالجة التشققات، إزالة علامات التمدد للجلد ومنحك بشرة ناعمة وصحية.

  • علاج البشرة الحساسة وبعض الأمراض الجلدية

زيت اللوز الحلو علاج جيد للصدفية، الأكزيما، الحروق، التهابات الجلد، الحكة والاحمرار. كل ما عليك فعله هو تطبيق زيت اللوز الحلو على المنطقة المتضررة بشكل يومي وستحصلين على نتائج واضحة.

اترك تعليقاً