الجمال و الصحةالعناية بالشعر

تعرفي إلى فوائد زيت اللوز المر للشعر

تعرفي إلى فوائد زيت اللوز المر للشعر

يتوفر زيت اللوز بنوعين أساسيين وهما زيت اللوز الحلو وزيت اللوز المر وهما زيوت طبيعية لا تستخرج من نفس المصدر. ورغم أن زيت اللوز الحلو الأكثر استخداما إلا أن ذلك لا يقلل من منافع زيت اللوز المر الذي يمكن استخدامه للعناية بصحة الشعر وجماله.

فوائد زيت اللوز المر للشعر

  • يساعد زيت اللوز المر على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس من خلال تنظيفها وحمايتها من الإصابة بالقشرة.
  • للتخلص من قشرة الرأس نمزج 4 ملاعق من زيت اللوز المر مع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي، يطبق الزيت على فروة الرأس مع التدليك بالأصابع لمدة 5 دقائق. يترك القناع ساعة على الشعر ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

زيت اللوز المر

  • إذا كنت سيدتي تعانين من مشكل تساقط الشعر، فزيت اللوز المر من العلاجات المميزة كونه يحتوي على نسبة كبيرة من المعادن الضرورية للشعر. يمكن تدفئة ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر وتطبيقها على فروة الرأس مع التدليك بلطف. يترك القناع طيلة ليلة كاملة ويغسل في اليوم التالي بالماء الفاتر والشامبو. تستخدم هذه الوصفة مرة واحدة في الشهر.
  • زيت اللوز المر علاج مميز للشعر الباهت، حيث يمنح الشعر اللمعان، بعد غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو ثم يجفف بمنشفة قطنية ويتم وضع قطرات من زيت اللوز المر على كامل الشعر ويترك حتى يجف.

  • زيت اللوز المر غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب التي تحمي فروة الرأس من الإصابة بالالتهابات بسبب التعرض للملوثات أو المواد الكيميائية التي توجد في أغلب منتجات العناية بالشعر.
  • يفيد تدليك فروة الرأس بزيت اللوز المر في إطالة الشعر وتغذيته. قومي بتطبيق القليل من زيت اللوز المر على الشعر من الجذور حتى الأطراف، لفي الشعر بمنشفة مبللة بالماء الساخن واتركي القناع لنصف ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.
  • زيت اللوز المر مفيد أيضا للشعر المصبوغ الذي يتعرض للتلف بسبب المواد الكيماوية القاسية الموجودة في الصبغةيمكن استخدام القليل من زيت اللوز المر على الشعر ويترك لبعض الوقت قبل غسله.

  • في حال كانت بصيلات الشعر ضعيفة سيكون عرضة للتساقط بسهولة، قومي بمزج مقادير متساوية من كل من زيت اللوز المر، زيت الخروع، وزيت الزيتون ثم طبقي المزيج على الشعر، وتركه لبضع دقائق، ثم غسله بالماء والشامبو، مع العلم أنه يُمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.
  • زيت اللوز المر علاج فعال لإطالة الرموش القصيرة والضعيفة حيث يساعد في تنشيط بصيلات الرموش في فترة وجيزة. يمكن تطبيق قطرات من زيت اللوز المر على قطنة نظيفة وتمرر على الرموش بخفة وحذر حتى لا يدخل الزيت للعين. تترك لبعض الدقائق ثم تشطف العيون جيدا.