تعرفي على أسرار تقشير البشرة في المنزل

تعرفي على أسرار تقشير البشرة في المنزل

يعد التقشير من أبرز أساسيات روتين العناية بالبشرة كونه يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت، الأوساخ والترسبات التي تعلق داخل مسام البشرة وتسبب العديد من المشاكل الجلدية. قبل الانطلاق بعملية التقشير يجب عليك سيدتي الاطلاع عل بعض النقاط الهامة التي تساعدك في الحصول على النتائج المطلوبة من القيام بعملية التقشير بشكل سليم لا يؤذي البشرة ولا يؤتي نتائج عكسية. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي المزيد.

  • معرفة نوع البشرة: قبل القيام بتقشير البشرة في المنزل عليك معرفة نوع بشرتك أولا، بعد ذلك قومي باختيار المستحضر الذي يتناسب مع مشاكل بشرتك. إن كنت صاحبة بشرة دهنية ننصحك باختيار المستحضرات التي يحتوي على حمض الصفصاف وبوتيلاتد هيدروكسيتولوين BHA التي تحد من ظهور البثور وتزيل الجلد الميت. أما إذا كنت صاحبة بشرة جافة فننصحك بالمستحضر الغني بأحماض الألفا هيدروكسي أو حمض الساليسيليك أسيد، أما إن كنت صاحبة بشرة حساسة فبإمكانك استخدام المستحضر الذي يحتوي على الشاي الأخضر أو مكونات تهدئ تهيج البشرة.
  • عدم الإفراط في تقشير البشرة:  تصبح البشرة أكثر عرضة للالتهابات والجفاف نتيجة كثرة التقشير، لذا ننصحك إن كنت تقومي بهذه العملية أن لا تتجاوزي مرتين في الأسبوع فقط. احرصي على استخدام أنواع مقشرات لطيفة على البشرة مثل المستخرجة من الورد أو الخيار والتي ترطب وجهك في الوقت ذاته.
  • اللجوء إلى مكون الساليسيليك أسيد: يجب أن يحتوي مستحضر التقشير على حمض الساليسيليك أو ما يسمى بحمض الصفصاف، كونه يتناسب مع أنواع البشرة كافة سواء كانت مختلطة، دهنية أو حساسة. يساعد هذا الحمض على تنظيف المسام وتقشير البشرة 10 مرات أكثر من أية مادة، كما يحفز إنتاج الكولاجين ويزيد من مرونة الجلد لتحصلي بشرة مشرقة وخالية من التجاعيد.
  • ترطيب البشرة: من الضروري بعد التقشير القيام بترطيب البشرة، لأن عملية إزالة الجلد الميت تجعل البشرة حساسة أكثر لذلك يجب حمايتها من كل العوامل القاسية عن طريق ترطيبها. يساعدك هذا الروتين في الحصول على بشرة نضرة، رطبة وأكثر توهجا.
  • التأكد من أن بشرتك بحاجة إلى التقشير: إن كنت تستخدمين مسبقا كريمات تحتوي على وبوتيلاتد هيدروكسيتولوين BHA أو أحماض الألفا هيدروكسي أو حمض الساليسيليك أسيد، فلا داعي للتقشير لتفادي جفاف البشرة، حيث  أن الإكثار من هذه العناصر تنعكس سلبا على بشرتك من دون أن تدري.
  • نصيحة جمالية: بعد القيام بتقشير للبشرة تصبح البشرة حساسة فتجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس حتى لا تصابي بالالتهاب، لذلك ينصح بتطبيق التقشير ليلا قبل الخلود إلى النوم.

 


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *