تعرفي على أفضل العلاجات الطبيعية للتقرن الشعري

التقرن الشعري

توجد الكثير من الأمراض الجلدية الغير معدية لكنها تؤثر على المظهر الخارجي للبشرة التي ستفقد حتما جماليتها وبعدها الأنثوي الذي يبحث عنه كل السيدات. وفي هذا السياق، سنسلط الضوء على مشكلة جلدية تعرض الكثيرات وقد تشعرهن بالإحراج وعدم الراحة ألا وهي التقرن الشعري، مع طريقة علاجه باستخدام مكونات طبيعية خام. تابعي هذا المقال واكتشفي المزيد.

ماهو التقرن الشعري؟

هو عبارة عن اضطراب وراثي جلدي يظهر في شكل نتوءات صغيرة باللون الأحمر والأبيض بسبب انسداد مسام الشعر بواسطة الإنتاج الزائد لبروتين الكرياتين  ليصبح شكل الجلد جاف ومشابه لجلد الدجاجة وهو حتما أمر لا يناسب السيدات. ويعد التقرن الشعري من الأمراض الجلدية الغير معدية ويسهل التخلص منها منزليا ودون اللجوء للعلاجات الطبية.

علاجات منزلية للتقرن الشعري

  • زيت الزيتون البكر

يتضمن زيت الزيتون البكر المعصور على البارد نسبة هامة من الفيتامينE الذي يحافظ على صحة الجلد من خلال ترطيبه بشكل عميق ومتوازن. كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من زيت الزيتون ووضعه على الجلد المتضرر وانتظري حتى تتشربه البشرة بالكامل. كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في اليوم وبشكل منتظم حتى تتخلصي من المشكلة.

  • زيت جوز الهند

يفيد زيت جوز الهند في علاج التقرن الشعري بشكل فعال بفضل خصائصه المطهرة والمرطبة. ادهني المنطقة المصابة بزيت جوز الهند بعد الاستحمام ودلكي دون ضغط في شكل حركات دائرية واتركيه حتى يجف جيدا.

  • خلطة خل التفاح

يمتاز خل التفاح بخصائصه مضادة للالتهابات والجراثيم، قومي بمزج مقادير متماثلة من خل التفاح والماء، وزعي المزيج على المناطق المتضررة ثم اشطفيه بالماء البارد بعد دقائق. قومي بهذا العلاج بشكل يومي للحصول على بشرة صحية.

  • خلطة زيت الزيتون مع السكر

تقوم حبيبات السكر الخشن بمساعدة مسام البشرة على التنفس وامتصاص العناصر الغذائية بفاعلية أكبر. اخلطي كمية جيدة من السكر الخشن مع زيت الزيتون، أضيفي قطرات من الماء وقلبي مجددا. طبقي المزيج على المنطقة المصابة، افركي لعدة دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف. قومي بهذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع.

  • خلطة زيت الزيتون مع الملح

يعتبر الملح من أفضل المواد التي يمكن استخدامها ليس لتقشير البشرة من خلايا الجلد الميت وجعلها تتنفس بشكل سليم، بل أيضا لتطهيرها.

قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر مع ثلاث ملاعق كبيرة من الملح، قلبي جيدا ثم طبقي الخليط على المنطقة المصابة مع التدليك الخفيف بلطف لبضع الدقائق، ثم اشطفي بالماء. قومي بهذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

بعض النصائح لتعزيز شفاء مرض التقرن الجلدي

  • تجنبي الفرك والترطيب الكيميائي للبشرة واستخدمي المواد الطبيعية الخام.
  • لا تقومي بالضغط عند التقشير حتى لا تتسببي في خدش المطبات الصغيرة الموجودة في الجلد.
  • تجنبي تعرض المنطقة المصابة للحرارة المفرطة أو الشمس حتى لا تتعقد الحالة أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *