العناية بالشعر

تعرفي على أفضل المكونات الطبيعية لإصلاح الشعر التالف

أفضل المكونات الطبيعية لإصلاح الشعر التالفأفضل المكونات الطبيعية لإصلاح الشعر التالف

قد تقرئين الكثير عن المكونات الطبيعية التي تساعد في حل مشاكل الشعر التالف أو الضعيف، وتصابين بالحيرة أو تتساءلين أيها أكثر فاعلية وقدرة على منحك شعرا صحيا وجذاب؟ سنقدم لك في هذا المقال أبرز المكونات الطبيعية وأفضلها لتتمكني من العناية بشعرك والقضاء على جميع مشاكله.

  • زيت الزيتون: مرطب طبيعي، يعزز نمو الشعر، يخترق فروة الرأس بسهولة ليصلح جفاف الشعر والفروة.  طبقي زيت الزيتون على فروة رأسك لمدة 45 دقيقة مع التدليك ثم اشطفي.
  • الأفوكادو: يحتوي على الدهون الصحية والفيتامين E والبروتين مما يجعله المكون المثالي للعناية بصحة الشعر وتعزيز نموه، اهرسي ثمرة من الأفوكادو اخلطيها مع ملعقة من زيت الزيتون واللبن ثم طبقي الخليط على شعرك لمدة ساعة قبل الاستحمام. استخدمي الوصفة مرة في الأسبوع واحصلي على نتائج جيدة.
  • الشاي الأخضر: يتضمن مضادات الأكسدة ومواد حيوية تساهم في إيقاف تساقط الشعر،  حيث يمنع المادة المسببة لتساقط الشعر من التكاثر. حضري كوبا من الشاي الأخضر حسب طول شعرك واتركيه ليبرد ثم طبقيه على شعرك لمدة 10 دقائق. استخدمي هذه الوصفة مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.
  • الليمون: يساهم في علاج قشرة الرأس والحكة المصاحبة لها، كما أنه يساعد على تعزيز نمو الشعر الضعيف. امزجي كوب كبير من عصير الليمون مع كوب صغير من الماء، طبقي المزيج على فروة رأسك وكامل الشعر بعد وضع الشامبو ثم اشفي بالماء بعد 5 دقائق. كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.
  • العسل: يساعد على ترطيب الشعر بشكل فعال والتقليل من تساقطه، اخلطي ملعقتين من العسل مع كمية مناسبة من عصير البصل ودلكي به فروة رأسك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي. استخدمي هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

اترك تعليقاً