تعرفي على أفضل 12 قناع للعناية بالبشرة

تمتلأ حياتنا بالعديد من المشاغل اليومية بين العمل والمنزل وحياتنا العاطفية والأطفال والمشاكل التي تحدث دون سابق إنذار. كل هذه الضغوطات تؤثر بصورة سلبية على صحة البشرة وتتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة والبقع وتمنحنا مظهرا شاحبا. والمشكلة أن لا وقت لدينا في ظل هذا النسق المتسارع لزيارة صالونات التجميل وإيلاء العناية الازمة لاطلالتنا كما لن يكون من السهل انفاق مبلغ كبير من المال لشراء كريمات العناية بانتظام حتى نلاحظ النتائج. لا داعي للقلق سيدتي الحل في أيدينا! فقط نحتاج لاستغلال بعض المكونات البسيطة المتوفرة في المنزل لرعاية بشرتنا ومنحها اشراقة مفعمة.

نقترح عليك في هذا المقال باقة من أفضل الأقنعة الطبيعية للعناية بالبشرة كل حسب تطلعاتك واحتياجتك.

عوامل تضر بالبشرة

الجلد هو الحاجز الواقي الأول ضد مختلف الامراض ومن بين وظائفه الرئيسية نذكر ما يلي: تنظيم درجة حرارة الجسم وحماية الهياكل الداخلية والإبلاغ عن بعض الحواس  مثل اللمس والضغط، ويشكل أحد علامات التمتع بصحة جيدة في المقابل تؤثر العديد من العوامل الداخلية والخارجية على مظهره، من بين هذه العوامل الضارة نذكر ما يلي :

  • التعرض المفرط للشمس.
  • الاستخدام المفرط للمواد الكيميائية (الماكياج والصابون وغيرها) .
  • التدخين.
  • اعتماد نظام غذائي غير متوازن وغير صحي.

أقنعة التقشير 

تعمل الأقنعة المقشرة على إزالة الخلايا الميتة وتجديد الجلد والتخلص من الشوائب والأوساخ.

1. قناع العسل واللوز

لتحضير هذا المقشر نحتاج إلى ملعقة كبيرة من العسل مع حبتين من اللوز، نقوم بطحن اللوز حتى نحصل على مسحوق ناعم نقوم بمزجه مع العسل ثم نضيف إليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طبقي هذا المزيج بلطف على البشرة وفق حركات دائرية ثم نتركه يجف على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نشطف بالماء الفاتر.

2. قناع العسل

لبشرة مشدودة وناعمة نقوم بتطبيق العسل بعناية على كامل الوجه، ثم نترك القناع لمدة 15 دقيقة بعدها نشطف بالماء البارد.

3. قناع الشوفان

نقوم بطحن نصف كوب من الشوفان ونضيف إليه ملعقة صغيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الحليب واثنين من قطرات زيت إبرة الراعي وقطرتين من زيت البابونج. يمكنك أيضا إضافة 5 قطرات من عصير الليمون إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية.

اخلطي جميع المكونات جيدا وطبقي الكريم بأصابعك وفق حركات دائرية ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

الأقنعة المرطبة 

تساعد هذه الاقنعة على ترطيب البشرة وخلق حاجز وقائي لثبيت الجلد ومكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة.

1. قناع الموز 

لترطيب البشرة بعمق نحتاج لاستخدام الفواكه التي تحتوى على نسبة عالية من الماء، الموز الطازج مثالي في هذه الحالة ويمكن تطبيقه على البشرة والرقبة بعد سحقه باستخدام الفرشاة.  نترك القناع على البشرة لمد 15 دقيقة ثم نشطف بالماء البارد لتنشيط الدورة الدموية.

2. قناع الخيار

يتميز الخيار بمجموعة من الخصائص الرائعة فهو لذيذ ومنعش ومثالي لنظام غذائي متوازن. وهو أيضا ممتاز للبشرة خاصة بعد تعرضها لاشعة الشمس بعد عطلة مليئة باجواء ممتعة، نقشر الخيار ونسحقه ونطبقه على البشرة ثم نتركه لمدة 15 دقيقة ثم نشطف بالماء البارد لانعاش البشرة وترطيبها.

أقنعة لمكافحة التجاعيد والخطوط الدقيقة

1. قناع البيض والعسل

اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع بياض بيضة إلى أن نتحصل على رغوة، اضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وطبقي المزيج على الوجه مع التدليك بلطف. سوف تشعرين بتمدد خفيف ببشرتك. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم نظفي وجهك بالحليب الخالي من الدسم.

2. قناع الورد

أُستخدم الورد منذ العصور القديمة لأغراض جمالية عديدة ولطالما كان أجدادنا على صواب في اعتماد العديد من الوصفات الطبيعية، وللاستفادة من هذا النبات نقوم بسحق 5 بتلات من وردة نضرة ومن ثم نقوم بتطبيقها على البشر لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

3. قناع الزبادي 

نقوم بخلط كوب من الزبادي الطبيعي مع ملعقة صغيرة من بذور الشمر وأخرى من مسحوق أوراق هذا النبات. نحرص على أن يكون الخليط متجانسا ليتم تطبيقه على الجلد.

نترك القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم نشطف بالماء الدافئ. كرري العلاج كل يوم للتمتع ببشرة جميلة.

أقنعة لمكافحة حب الشباب والبثور والبقع

1. الطماطم

تجلب الطماطم العديد من الفوائد للجلد وتشكل أحد المرطبات الطبيعية الممتازة وتساعد على التخلص من الرؤوس السوداء والبثور المزعجة.

نقوم بتقطيع شرائح الطماطم ثم نطبقها على الجلد لمدة 15 دقيقة، اشطفي بالماء الدافئ.

2. الليمون

يحتوى الليمون على عدة خصائص أبرزها أنه يُساعد في القضاء على البقع،  اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون استعملي قطعة صغيرة من القطن لتطبيق الوصفة على البشرة واتركي القناع لمدة 20 دقيق ثم اشطفي جيدا وتجنبى التعرض لاشعة الشمس.

الأقنعة المنشطة

1. قناع الفراولة 

استخدمي هذا القناع الطبيعي لترطيب البشرة وتغذيتها بعمق. اسحقي عدة حبات من الفراولة واخلطيها مع العسل، ضعي هذا القناع على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفي بالماء البارد.

2. قناع المغذي

سيكون من المثالي تطبيق قناع مغذي لتنشيط الخلايا بعد تقشير البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من المياه المعدنية وملعقة صغيرة من ماء الورد وملعقة كبيرة من الزبادي. طبقي هذا القناع على البشرة باستخدام قطعة صغيرة من القطن واتركيه لمدة 15 دقيقة. اشطفي جيدا بالماء البارد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *