العناية بالبشرة

تعرفي على أقنعة الخل لوجه مشرق وإطلالة متميزة

تستعمل السيدات الخل في الطعام لما له من فوائد عديدة للجسم، ولتأثيره على طعم الأطباق المتميزة، لكنه مفيد أيضا في نظارة الوجه وتوحيد لونه.

ماسك الخل والبصل

قومي بضرب نصف حبة من البصل مع القشور الخارجية وأضيفي إليه ملعقتين من خل التفاح من ثم صفي الخليط جيدا، واستعملي قطنة لتنظيف وجهك يوميا بالمزيج الذي حصلت عليه، كما يمكّن هذا الخليط إلى تنقية البشرة والحد من ظهور البثور. ويمكنك أيضا إضافة ملعقتين كبيرتين من الخل إلى كوب ماء وتنظيف وجهك يوميا بهذا الماء لتحصلي على بشرة مشدودة وخالية من المناطق الداكنة.

خل التفاح والعسل

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة شاي من الخل وملعقة صغيرة من النشاء، ونقلبهم جيدا ونطبق الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة، ثم ننظف الوجه بالماء الدافئ وبعده بالماء البارد، وتساعد هذه الخلطة على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة كما تعمل أيضا على التخلص نهائيا من مشكلة النمش.

الخل والبيض

نقوم بخلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من الخل، وملعقة صغيرة من ماء الورد في الخلاط الكهربائي حتى نتحصل على رغوة كثيفة تطبق على شكل مراحل على الوجه، بحيث نطبق الطبقة الأولى ونتركها حتى تجف لنضع الطبقة الثانية. ويترك هذا الخليط لمدة 30 دقيقة، كما يمكن تكراره 3 مرات أسبوعيا للتخلص من آثار الندوب التي يتسبب فيها حب الشباب، ويساهم هذا القناع أيضا في تفتيح وشد البشرة.

اترك تعليقاً