تعرفي على استخدمات بياض البيض للعناية بجمالك

استخدمات بياض البيض للعناية بجمالك

يعتبر البيض من أكثر الأطعمة المستهلكة في العالم  لأنه يحتوي على العناصر الغذائية الأساسية والمعادن والبروتينات. يتكون من جزئين الأبيض والأصفر، وعلى الرغم من أن معظم المواد الغذائية تتواجد في اللون الأصفر، إلا أن الأبيض يعتني بصحتك وجمالك بشكل جيد. كيف ذلك؟

Différentes-utilisations-du-blanc-dœuf-pour-prendre-soin-de-votre-santé-et-de-votre-beauté-exfoliant-blanc-doeuf-et-serviettes-en-papier

تقشير البشرة

بفضل خصائصه يمكنك استخدام البيض كمقشر طبيعي لبشرتك لأنه يساعد على إزالة الشوائب من الجلد والقضاء على الخلايا الميتة.

حب الشباب

بالإضافة إلى كونه مضاد للإلتهابات، بياض البيض قابض ممتاز لمسام البشرة لذلك يعتبر علاج فعال للتخلص من حب الشباب والزهم الفائض الذي يتسبب في ذلك ويسمح بتشكيل البثور. سيساعدك بياض البيض على تنظيم درجة الحموضة في الجلد فلا تترددي في تطبيقه.

شد مسام البشرة

Différentes-utilisations-du-blanc-dœuf-pour-prendre-soin-de-votre-santé-et-de-votre-beauté-pores

بفضل احتوائه على نسبة عالية من البروتيين يساعد بياض البيض على شد مسام البشرة، إضافة إلى أنه يقضي على ترهل الجلد، وهو بمثابة منشط للأنسجة.

مرطب للبشرة

يساعد بياض البيض على القضاء على أي نوع من الشوائب كما أنه يغذي ويرطب أيضا، لأنه يحتوي على الكثير من البروتين، تستطيعين كذلك سيدتي مزجه مع العسل وزيت الزيتون للحد من جفاف البشرة.

طريقة تجهيز قناع بياض البيض

Différentes-utilisations-du-blanc-dœuf-pour-prendre-soin-de-votre-santé-et-de-votre-beauté-masque-à-loeuf-et-au-citron

المكونات:

  • بياض بيضة
  • ملعقة كبيرة عسل
  • 20 قطرة من زيت اللوز

كما قدمنا لك سيدتي الاستخدامات الجمالبة الرائعة لبياض البيض، فمن المهم أن تعرفي كيفية الاستفادة القصوى من خصائصه. اليوم سنقدم لك وصفة سهلة واقتصادية للعناية بجمالك في المنزل.

كل ماعليك القيام به هو خفق بياض البيض باستخدام الخلاط الكهربائي ثم أضيفي بقية المكونات. يفضل تطبيق هذا القناع على بشرة نظيفة وجافة ثم اشطفي بعد مرور 20 دقيقة بالماء الفاتر، كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *