تعرفي على الاستخدامات الجمالية لقصب السكر

قصب السكر البشرة

يعتبر قصب السكر الخام من العناصر الغذائية الصحية التي تستخدم في بعض أرجاء العالم كبديل للسكر، هذا ويُتخذ في أغلب الأحيان كمشروب منعش يزود الجسم بالطاقة كونه مصدر جيد للكثير من الفيتامينات مثل الفيتامين C وA ومجوعة الفيتامينB، ناهيك عن المعادن مثل الكالسيوم، الحديد، الزنك والنحاس وغيرها من العناصر التي يحتاجها الجسم. ولأن المواد الطبيعية تعتبر الأفضل سواء للصحة أو البشرة، اخترنا أن نقدم لك في هذا المقال المزيد عن قصب السكر اللذيذ وخلطاته الرائعة لمشاكل البشرة.

ماهي فوائد قصب السكر للبشرة؟

  • يتضمن قصب السكر أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد في حماية الجلد من الشوائب وتحافظ على نضارته.
  • قصب السكر مصدر طبيعي وجيد لمضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة تي تتسبب في ظهور الشوائب والخطوط الدقيقة.
  • يحتوي قصب السكر الكثير من المغذيات التي  تعزز إنتاج الكولاجين في البشرة لتكون مشرقة وصحية.
  • يفيد قصب السكر في علاج الحبوب والبثور بفضل خصائصه المطهرة التي تقضي على البكتيريا والجراثيم.
  • يحتوي على الكثير من المغذيات التي تحافظ على جمال البشرة وتألقها وحمايتها من الجفاف.

أقنعة طبيعية لعلاج البشرة بقصب السكر

  • خلطة قصب السكر والعسل لعلاج جفاف البشرة

كل ما عليك فعله هو مزج ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة كبيرة من عصير قصب السكر الطبيعي، طبقي المزيج على كامل البشرة لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على بشرة نضرة وناعمة بشكل عميق.

  • خلطة قصب السكر والبابايا للتخفيف من نمو الشعر الزائد

تشتهر ثمار البابايا بقدرتها على التخفيف من نمو الشعر الزائد بفضل بعض الأنزيمات الطبيعية.

قومي بخلط ثمرة من البابايا المهروسة بشكل ناعم مع ثلاث ملاعق من عصير قصب السكر الطبيعي، قلبي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس يطبق على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر. كرري هذا القناع بانتظام حتى تحصلي على نتائج واضحة.

  • خلطة عصير قصب السكر لبشرة مشرقة

قومي بمزيج القليل من عصير الليمون الطازج مع عصير قصب السكر، حليب جوز الهند، عصير التفاح والقليل من عصير العنب، استخدميه لمسح البشرة ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.

في حال كنت تعانين من الدهون المفرطة للبشرة، يمكنك استخدام عصير قصب السكر دون أي إضافات للحصول على بشرة نظيفة وغير دهنية.

  • خلطة قصب السكر والقهوة للتقشير

تحتاج البشرة للتقشير بشكل دوري حتى تتخلصي من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على سطحها وتفقدها الإشراق والنضارة.

قومي في خطوة أولى بخلط ملعقة كبيرة من سكر القصب مع ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة مع القليل من عصير البرتقال أو استخدام الماء، طبقي المزيج على البشرة وافركيها في شكل دائري لطيف دون الضغط على البشرة. اتركي القناع على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *