العناية بالبشرةالعناية بالشعر

تعرفي على الاستخدامات الجمالية لماء الزهر

تعرفي على الاستخدامات الجمالية لماء الزهرتعرفي على الاستخدامات الجمالية لماء الزهر
19مشاهدة

تحتاج البشرة إلى الكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تغذيها بشكل عميق لتحافظ على نضارتها وتعزز قدرة الجلد على مقاومة الشوائب والشوارد الحرة التي تسبب تلف الخلايا. ولأن مستحضرات العناية بالبشرة تتضمن مواد كيميائية قاسية، ترغب السيدات في استخدام مواد طبيعية بحتة للعناية بجمالهن. وفي هذا الإطار اخترنا أن نقدم لك بعض الاستخدامات الجمالية لماء الزهر الطبيعي.

فوائد ماء الزهر للبشرة

يتم استخراج ماء الزهر من زهر الليمون أو زهر البرتقال وهو مختلف قليلا عن ماء الورد الذي يتم استخلاصه من بتلات الورد الجوري. ويتضمن ماء الزهر نسب هامة من الفيتامين C والعناصر الأخرى التي تفيد في العناية بكافة أنواع البشرة دون أي أضرار.

طرق استخدام ماء الزهر للحفاظ على البشرة

  • تخفيف الهالات السوداء: حضري كمادات قطن مبللة بماء الزهر، وطبقيها مباشرة على العينين لمدة 15 دقيقة، لتتخلصي من الانتفاخ والهالات السوداء، ناهيك عن ترطب العينين.
  • تنظيف البشرة الدهنية:  كل ما عليك فعله هو غمس كرة من القطن في ماء الزهر، ومسح كامل الوجه بها مع التركيز على الأماكن التي تتضمن إفرازات دهنية مكثفة مثل منطقة الإضاءة.
  • التهاب البشرة الحساسة: يساعد ماء الزهر على تهدئة تهيج والتهاب البشرة، قومي بمزج غسول الوجه الخاص بك مع ملعقة كبيرة من ماء الزهر وطبقي المزيج على بشرتك.
  • تهدئة حروق الشمس: قومي بمزج قطرات من ماء الزهر مع القليل من النشا، ثمّ طبقي المزيج على المنطقة المصابة بالحروق لمدة 30 دقيقة واشطفي بالماء البارد.
  • البثور والحبوب: يمتاز ماء الزهر بقدرته على علاج حب الشباب وتهدئة البثور الملتهبة والحمراء، قومي بمسح الوجه بماء الزهر دون شطفه عدة مرات في اليوم حتى تحصلي على نتيجة جيدة.
  • للبشرة الباهتة: يحتوي ماء الزهر على الفيتامين سي الذي يساعد على إنعاش البشرة وإكسابها الإشراق. ضعي ماء الزهر داخل زجاجة سبراي ورشي به الوجه والرقبة مرتين في اليوم لتحصلي على بشرة نضرة وحيوية.
  • إزالة حب الشباب: قومي بغلي 3 أوراق من الخس في الماء وبعد أن تبرد  ضعيها على وجهك واتركيها حتى تجف. انزعي أوراق الخس ومرري قطنة مبللة من ماء الزهر على وجهك.
  • تعطير الجسم: تحتاج كل حواء دائما الحفاظ على رائحتها العطرة والجذابة، ويمكن استخدام ماء الزهر بفاعلية في هذا الغرض. أضيفي القليل من ماء الزهر إلى مياه الاستحمام ليساعدك على تنظيف الجلد وتعطيره لفترة طويلة. يمكنك أيضا استخدام  ماء الزهر مباشرة على جسم جاف، ضعي القليل في زجاجة سبراي ورشيه على البشرة بعد الاستحمام مع تطبيق الكريم المرطب.

فوائد ماء الزهر للشعر

يتضمن ماء الزهر الفيتامينات والمعادن التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر. كما يساعد على ترطيب فروة الرأس وبالتالي حمايتها من الجفاف والقشرة، إلى جانب تعطير الشعر.

رشي الشعر بعد الاستحمام بماء الزهر واتركيه حتى يجف في الهواء لتنعمي بشعر لامع ومعطر.

تعليقان

اترك تعليقاً