الحمل و الولادة

تعرفي على فوائد القرفة خلال الدورة والنفاس

فوائد القرفة خلال الدورة والنفاسفوائد القرفة خلال الدورة والنفاس
34مشاهدة

تعتبر القرفة من أهم النباتات المفيدة للجسم فهي غنية بعدة فيتامينات أهمها فيتامين “أ” وفيتامين “ج”، بالإضافة للكاليسوم والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والزيوت الطيارة وغيرها. وتستعمل القرفة كبهار يضاف لبعض أنواع الأكل خاصةً في دول الخليج والشرق الأوسط، كما تفيد النساء خاصةً في فترة الحيض وبعد الولادة أي في فترة النفاس، ومن هنا سوف نقدم لك عزيزتي مجموعة من فوائد القرفة لك خاصةً في هاتين الفترتين:

  • تعمل القرفة على تنظيف الرحم وتستعمل كمنشط لمكافحة الاكتئاب الذي يصيب بعض النساء بعد الولادة ويهدئ المغص ويقلل من الأوجاع المصاحبة للحيض كما أنه يستعمل كمفاتح للشهية.
  • يمكنك استعمالها في فترة النفاس من خلال وضع ملعقة صغيرة من القرفة مع قليل من الماء ووضعها على النار وعندما تغلي أطفئي الغاز فورًا، تناولي كأسًا من مشروب القرفة يوميًا في الصباح.
  • يستخدم مغلي القرفة بمعدل ملعقة صغيرة من مسحوقها توضع على ملء كوب ماء مغلي ويحرك المزيج ثم يترك لمدة عشر دقائق ثم يشرب بمعدل كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم وذلك لعلاج البرد والسعال وآلام الرحم وعسر البول والعادة الشهرية.
  • تتعدد فوائد القرفة فهي تخفف من الحموضة وتساعد على الهضم وذلك من خلال وضع القليل من مسحوقها مع ملعقة عسل قبل الأكل.
  • إذا تعرضت لمشاكل في الهضم يمكنك استعمال نقطتين من زيت القرفة وضعيها في كوب حليب وتناولي هذا المشروب مرةً واحدة في اليوم. كما يمكنك الاستفادة من القرفة إن كنت تعانين من السعال.
  • استخدمي مسحوق القرفة مع الزنجبيل والهيل كمشروب ساخن إذا كنت تعانين من التخمة وانتفاخات المعدة والمغص المعوي وضعف الشهية.

اترك تعليقاً