تعرفي على فوائد الليمون للشعر

يعتبر الليمون من أكثر المواد الطبيعية التي تستخدم للعناية بالبشرة نظرا لفوائده الرائعة والمتنوعة. اعتادت الكثيرات على استخدام الليمون لتحضير بعض الوصفات المنزلية التي تُعنى بالبشرة، لكن في هذا المقال سنقدم لك بعض الوصفات الخاصة بالشعر.

  • قشرة الرأس: اقطعي ليمونة إلى نصفين، اغمسيها في الملح ودلكي بها شعرك بشكل مباشر، أو قومي بخلط 4 ملاعق صغيرة من خل التفاح مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ودلكي به رأسك بعض الدقائق قبل غسله.
  • تساقط الشعر: إن كنت تبحثين عن طريقة تساعدك في التخلص من تساقط الشعر فعليك بمزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع كمية مماثلة من ماء جوز الهند، قومي بتدليك خفيف لشعرك بواسطة هذا المزيج لتساعدي على تغذيته من الجذور وتقوية بصيلات الشعر.
  • التفتيح: يمكنك استخدام الليمون لتفتيح لون شعرك دون اللجوء إلى المواد الكيميائية، اعصري 4 ليمونات وأضيفي العصير إلى المرطب الخاص بشعرك. بعد ذلك استخدامه قومي بتعريض شعرك لأشعة الشمس لمدة 15 دقيقة وستذهلك النتيجة.
  • العناية بالشعر الدهني: تتسبب كثرة الإفرازات الدهنية لهذه النوعية من الشعر في حرمانك من الظهور بإطلالة رائعة وجذابة، لذلك قومي بخلط ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون واستخدمي الخليط لشطف شعرك بعد غسله.

التعليقات

  1. يقول سعودي:

    هل هذه النصائح مفيدة للرجال أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *