تعرفي على فوائد زيت بذر الورد لمكافحة الشيخوخة

تعرفي على فوائد زيت بذر الورد لمكافحة الشيخوخة

والطبيعة كنز ثمين لن يدهشك فقط بعطاياه، بل أيضا بما تجود به أسراره من فوائد جمة على الجانب الصحي والجمالي أيضا. ولعلك سيدتي قد بدأت تكشفين النقاب عن جزء مهم من هذه المكنونات والخبايا عبر ما قدمناه إليك حتى الآن من مزايا عديدة للكثير من العناصر الطبيعية، كبعض الفواكه والخضروات وغيرهما، إلا أن المشوار لا يزال أمامك طويل لفك رموز كل ما وهبنا وإياك الرحمان من خيرات لا تحصى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى مواصلة الدرب معنا من خلال التعرف هذه المرة على تلك المزايا المذهلة لزيت بذر الورد، ومن لا يعشق الورد وروائحه الزكية التي تملأ الدنيا شذى وعبيرا، أما ماؤه فبحر من المنافع على البشرة كنا قد قد حدثناك عنها طويلا في الكثير من المناسبات السابقة، ليأتي الدور على زيت البذر هذه المرة، وتحديدا فوائده المذهلة في مكافحة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن. تابعي معنا كل ذلك وأكثر في ما تبقى من أسطر من هذا المقال!

زيت بذر الورد : تركيبة فريدة من العناصر المفيدة للبشرة  

اعلمي عزيزتي أن زيت بذر الورد، وكما يشير إلى ذلك اسمه، هو زيت يتم استخلاصه من بذر الورود، وذلك عبر عصرها على البارد. ويتميز هذا الأخير بتركيبة غنية للغاية بالأحماض الدهنية الأساسية، ومن أبرزها أحماض كل من الأوليك والبالمتيك واللينوليك، كما يحتوي أيضا على الأحماض الدهنية الغير مشبعة، والمعروفة بفيتامين F. وليس هذا كل شيء؛ إذ يتسم زيت بذر الورد أيضا بثرائه بتوليفة هامة من الفيتامينات الأخرى، ومن أهمها فيتامينات E وC وD والبيتا كاروتين أيضا، وهي تعمل جميعها على حماية البشرة وعلى تجديد خلاياها وإصلاح التالفة منها، بالإضافة إلى مكافحة آثار الشوارد الحرة والقضاء عليها بشكل تام. أما مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية فتلعب دورا رياديا في التصدي إلى عيوب البشرة والعديد من المشكلات التي قد تواجهها، ومن ذلك التخلص من مشكلات الجفاف والحكة، وإزالة البقع الداكنة، إلى جانب التقليل وبشكل كبير من الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن، والتي ستكون موضوع اهتمامنا في الأسطر الموالية من هذا المقال، فواصلي متباعتنا إذا عزيزتي!

زيت بذر الورد : كنز من الفوائد الجمالية على البشرة تتصدرها مكافحة علامات الشيخوخة

بعد التوصل إلى حقيقة تلك التركيبة المذهلة التي اختص بها زيت بذر الورد دونا عن غيره من الزيوت الأخرى، كان من البديهي للغاية أن تستثمر شركات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة في هذا الزيت وتجعل منه المكون الرئيسي رقم واحد في العديد من منتجاتها والتي غالبا ما كانت تكلفتها عاليةً للغاية، وذلك نظرا لما تحققه من نتائج لا تصدق في منح البشرة النضارة والشباب الدائمين. وفي هذا الإطار، يمكن الاستفادة من هذا الزيت من أجل الحصول على العديد من الامتيازات، ومن أبرزها :

1. إخفاء علامات التقدم في السن 

تساعد العناصر المضادة للأكسدة زيت بذر الورد على التغلغل بشكل عميق داخل طبقات البشرة، فتمنحها الغذاء اللازم وتحميها من مشكلة الجفاف المسؤولة عن شيخوخة البشرة وترهلها. أما فيتامينات C وA، فيعرفان بقدرتهما العالية على تحفيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي التصدي لظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

2. تجديد خلايا البشرة 

عند بلوغهن لمرحلة عمرية معينة، تحرص العديد من السيدات على اللجوء إلى تقنية البوتوكس من أجل محاولة تجديد بشرتهن ومنحها مظهرا أكثر شبابا، إلا أن تلك التقنية قد تثير فيك بعض المخاوف عزيزتي نظرا لما تحتويه من مواد كيمياوية ضارة على المدى البعيد، وهو تفكير صائب ندعوك إلى التشبث به ونقدم لك في الآن ذاته البديل الأمثل الآمن، الى وهو زيت بذر الورد؛ إذ يعمل هذا الأخير على تجديد خلايا البشرة ومساعدتها على استعانت مرونتها وشبابها، وذلك بفضل ما يحتويه من كميات هامة من فيتامين  C ومكون الليكوبين أيضا.

3. القضاء على الشوارد الحرة 

غالبا ما تكون البشرة في مواجهة مستمرة مع الأشعة فوق بنفسجية، وهو ما يجعلها عرضةً إلى التلف والمعاناة من التصبغات والبقع الداكنة. وحتى لا تكوني عرضةً إلى جميع هذه المشكلات، ندعوك عزيزتي إلى التعويل على زيت بذر الورد أيضا؛ فهو فعال في مكافحة الشوارد الحرة والوقاية من الآثار الضارة لأشعة الشمس، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، أما فيتامين A والأحماض الدهنية فيساعدان على تحسين ملمس البشرة وعلى توحيد لونها عبر القضاء على التصبغات الموجودة فيها.

4. إزالة آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب

إذا كنت تعانين من تلك الآثار والندبات المزعجة التي يخلفها حب الشباب، فزيت بذر الورد هو سلاحك السحري للتخلص من معاناتك تلك وما تسببه إليك من إحراجات عزيزتي. وليس هذا كل شيء، إذ يساعدك هذا الزيت المدهش أيضا على التقليل وبشكل كبير من آثار الإكزيما، وذلك من خلال تجديد خلايا البشرة. أمر رائع، أليس كذلك؟!


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *