العناية بالبشرة

تعرفي على منافع قناع الطين الأبيض

استعمل الطين الأبيض والأخضر منذ القديم للعناية بالشعر والبشرة لقدرته على القضاء على النمش والكلف وتفتيح المناطق الداكنة والحد من ظهور حب الشباب، كما استعمل الطين على الشعر لتسهيل تسريحه فهو مرطب طبيعي يساعد على القضاء على الشعر المقصف عند المواظبة على استعماله . تابعينا وتعرفي على أهم خلطات الطين .

الطين والبيض :

للقيام بهذا القناع أنت في حاجة إلى ملعقة كبيرة من الطين وملعقة شاي من الزبادي وبيضة، اجمعي هذه المكونات جيدا ووزعيها على كامل الوجه والعنق وتحت العينين لمدة 20دقيقة، تجنبي الكلام عند وضعك لقناع الطين لمساعدة البشرة على الاسترخاء أكثر ما يمكن، كما ينصح بتنظيف الوجه جيدا بماء الورد لملاحظة الفارق من أول استعمال.

الطين والجزر :

يساعد قناع الطين والجزر وزيت الزيتون على إزالة آثار الندوب على الوجه بعد علاج حب الشباب، لذلك واضبي على هذا القناع للتخلص من مشكلة الندبات التي لا يمكنك إخفائها حتى بطبقات كثيرة من كريم الأساس، قومي بظرب نصف حبة من الجزر في الخلاط الكهربائي للحصول على عصير يضاف إليه مقدار ملعقة شاي من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الطين ويترك لمدة نصف ساعة على الوجه ومن ثم يشفط بالماء الدافئ.

الطين وماء الورد :

قومي بمزج كمية 3 ملاعق أكل من الطين مع كمية 5ملاعق من ماء الورد المغلي لتسهيل عملية تحظير القناع، قلبي الخليط جيدا حتى تتحصلي على عجينة لزجة تفرد لمدة 30 دقيقة على الوجه من ثم تشفط بالماء البارد، كما يمكنك أيضا استعمال هذه الخلطة طول مدة استحمامك للحصول على بشرة نظرة ومشدودة. من المستحسن أيضا الانتباه إلى جودة الطين المستعمل لتفادي أي احتمال لظهور أي مشاكل على الوجه بسبب استعماله، كما يمكنك استعمال قناع الطين وماء الورد، يوميا فبالإضافة إلى منافعه التجميلية فهو الحل الأفضل لضمان إطلالة هادئة وطبيعية.

اترك تعليقاً