تعرفي على فوائد البابونج الجمالية على صحة الشعر

أُعتمدت زهرة البابونج في العصور القديمة لصناعة أكاليل الآلهة الفرعونية، و كان المعتقد السائد حينها أن هذه الزهرة الأقحوانية مع بتلاتٍ بيضاء جميلة وزهيرات القرص الأصفر، ورائحة قوية وزكية تُلاقي استحسانًا كبيرًا من قبل الآلهة، و قد أفلح الآشوريون حين أسموها “بهبة الأرض” لما لها من فوائد عديدة و علاجات مذهلة، فهي مضادة للأكسدة، ومطهرة، و تساعد على التحكم بحب الشباب، والعناية بالبشرة الجافة، و مسؤولة عن تغذية الجلد وترطيبه، و تعالج  التشنجات العضلية، و تساعد على ارتخاء الأوعية الدموية، و تخفف من القلق والتوتر وتساعد على  النوم في حالات الأرق الشديد و غيرها العديد.

فوائد البابونج على الشعر

و للبابونج تأثير مهم على صحة الشعر و تألقه، ويأتي كعلاج فعال لقشرة الرأس و الحد منها، و يدخل في تركيب عددٍ كبير من الكريمات ومستحضرات التجميل والشامبوهات وزيوت الحمام.

و ثَبت أن منقوع البابونج يحتوي على عناصر مطهرة تساعد على التخلص من الأوساخ والخلايا الميتة، التي من شأنها أن  تعرقل بصيلات الشعر و تمنع نموها أو تبطؤه،  كما للبابونج دور هام في رفع معدل عمليات الأيض الذي يساهم بدوره في تحفيز الشعر على النمو بسرعة.

يساعد الاستعمال المتكرر لمنقوع البابونج على علاج مشاكل تقصف الشعر و مشاكل الشعر المجعد، خاصةً إذا تم تم دمجه مع ماء الشعير، و يساهم في تعزيز صحته ومظهره، وزيادة لمعانه.

من المعروف أيضًا عن البابونج قدرته على تفتيح الشعر بصورة طبيعية، و إن رغبتي بالحصول على لون بني غامق يمكنكِ دمج الحناء مع البابونج و ستحصلين على لون لامع و براق.

و يساهم البابونج في تقليل تساقط الشعر و منعه، حتى أن بعض النتائج العلمية تقول أنه فعال للصلع أيضًا، كما  أثبت البابونج  دوره الأساسي في تهدئة مشاكل إلتهابات البشرة و تهيجاتها.

طريقة استخدام البابونج

1. غلي كميةً من زهرة البابونج مع الماء.

2. أتركي المزيج يبرد لمدة 20 دقيقة على الأقل.

3. صفي المزيج و أشطفي به الشعر من الجذور و حتي الأطراف.

4. ضعي منشفة جافة على شعرك و أتركيها لمدة ساعة كاملة.

5. قومي بشطف شعرك بالمياه والشامبو المناسب.

ملاحظة:

يمكنك الاحتفاظ بالكمية المتبقة لعدة أيام داخل الثلاجة، و كل ما عليك فعله في حال رغبتي باستخدامها مرة أخرى هو تسخينها ثم تطبيق نفس المراحل.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *