الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

تفتيح البشرة لن يكون صعبا بهذه الخلطات!

إذا كنت سيدتي تعانين من بشرة مليئة بالبقع الداكنة ولا تبدو نضرة ومشرقة، نقدم لك في مقال اليوم أفضل أقنعة التفتيح المنزلية التي تساعد في تبييض البشرة بشكل فعال وطبيعي.

قناع الصبار والشوفان

أحضري مقادير متساوية من هلام الألوفيرا، الزبادي، دقيق شوفان ودقيق حمص.

قومي بخلط هلام الصبار مع الزبادي الطبيعي ومسحوق الشوفان والحمص وقلبي لتتشكل لديك عجينة متماسكة، وزعيها على كامل البشرة لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك بللي أصابعك وافركي بلطف حتى تتخلصي تماما من القناع، اشطفي بالماء الفاتر ثم مرري مكعب ثلج بشكل سريع.

قناع دقيق الأرز والعسل

قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الأرز مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة من الحليب، وزعي المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي قومي في شكل حركات دائرية بالماء الفاتر.

قناع الزعفران والحليب

لتحضير هذا القناع عليك بخلط ملعقة من الزعفران مع ملعقة من الحليب، بواسطة فرشاة وزعي المزيج على البشرة ثم قومي بالتدليك في شكل حركات دائرية لمدة دقيقتين. انتظري ربع ساعة إضافية ثم اشطفي بالماء الفاتر.

قناع الكركم

تحتاجين لكمية مناسبة من الكركم، العسل وقطرات من عصير الليمون.

اخلطي الكركم مع العسل بشكل جيد ثم أضيفي إليه عصير الليمون مع التقليب جيدا، مدي المزيج على الوجه والرقبة بالتساوي واتركيه حتى يجف. اشطفي الوجه جيدا ثم امسحيه بقطنة مبللة بماء الورد العضوي. استخدمي هذه الخلطة المبيضة 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.