تقشير الإنزيمات.. أحدث صيحات العناية بالبشرة

تقشير الإنزيمات

تعتبر عملية التقشير من الخطوات الضرورية للعناية بصحة البشرة، حيث تساعد في التخلص من الجلد الميت الذي يتجمع فوق سطح البشرة ويفقدها النضارة والإشراق. وتتوفر الكثير من الطرق الحديثة للتقشير منها التقشير بالأحماض، التقشير الكيمائي وغيرها من التقنيات الحديثة. ومع تطورات عالم الجمال نقدم لك في مقال اليوم صيحة جديدة تخص العناية بالبشرة وهي تقشير الإنزيمات فتابعينا.

ماهو تقشير الإنزيمات؟

الإنزيمات هي مركبات طبيعية أساسية لعملية هضم الطعام، وهي أيضا وسيلة آمنة لتقشير البشرة بشكل لطيف وآمن دون إلحاق الضرر بالجلد.

ليس هذا فقط، فهي مركبات مفيدة لعلاج الكثير من مشاكل البشرة مثل مقاومة ظهور الخطوط الدقيقة، علاج ندوب حب الشباب، حروق البشرة،  ندوب البشرة والتصبغات.

مصادر طبيعية للإنزيمات المقشرة

  • البابايا: تتضمن هذه الثمار الاستوائية إنزيم البابايين الذي يساعد في تقشير خلايا الجلد الميت وتفكيكها للحصول على بشرة مشرقة.
  • اليقطين: مصدر هام للإنزيمات وأحماض الألفاهيدروكسي التي تزيد من دوران الخلية لتكون النتيجة بشرة صحية وجذابة.
  • الأناناس: فاكهة لذيذة وهي منجم رائع من الفوائد مثل إنزيم البروملين الذي يفيد في تقشير البشرة مع الحفاظ على توازن درجة حموضتها.

طريقة تحضير قناع للتقشير

اهرسي شريحتين من ثمار البابايا جيدا ثم طبقيها على البشرة والرقبة بالتساوي لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد مع التجفيف وتطبيق الكريم المرطب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *