العناية بالشعر

جربي أفضل وصفات الحلبة لتكثيف الشعر الخفيف

الحلبة لتكثيف الشعر

تحتوي بذور الحلبة على نسبة هامة من البروتين والعديد من المغذيات التي تعزز نمو الشعر الخفيف وتساعد في تكثيفه في وقت وجيز، لذلك نقدم في مقال اليوم أسرار تكثيف الشعر بالحلبة!

سيروم الحلبة والكركديه

المكونات: ¼  فنجان من أزهار الكركديه الجافة، 4 أوراق خضراء من الريحان (أو ملعقة ونصف من الريحان المجفف)، ½ فنجان من زيت جوز الهند العضوي، ملعقة من الحلبة و5 قطرات من زيت اللافندر.

أخلطي الكركديه مع زيت الزيتون وضعي المزيج على نار هادئة مع التقليب، عندما يصبح الزيت دافئ أضيفي أوراق الريحان والحلبة وقلبي حتى تحمر بذور الحلبة.

ارفعي المزيج عن النار وبعد أن تهدأ حرارته أضيفي زيت اللافندر وانقليه لزجاجة نظيفة، قبل الاستحمام طبقي قطرات من السيروم على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

وصفة ماء الحلبة

أحضري كوب من الماء وأضيفي إليه ملعقتين من الحلبة، غطي المزيج طيلة ليلة كاملة، في اليوم الموالي اطحني بذور الحلبة بشكل ناعم وطبقيها على فروة الرأس لمدة نصف ساعة قبل شطفها.

وصفة الحلبة وزيت جوز الهند

تنقع 3 ملاعق من بذور الحلبة في الماء طيلة ليلة كاملة، في اليوم الموالي اطحنيها بشكل ناعم للحصول على خليط متجانس، أضيفي إليها زيت جوز الهند وقلبي بشكل جيد. يطبق الخليط على فروة الرأس مع التدليك بأطراف الأصابع ويغطي الشعر لمدة ساعة على الأقل قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

وصفة وزيت الحلبة

أضيفي ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة لكوب من زيت الزيتون البكر واتركيه ينقع لمدة 3 أيام، صفي الزيت بقطعة شاش نظيفة واستخدمي الزيت لتدليك الشعر قبل الاستحمام بساعة على الأقل.