جربي أفضل وصفات الحناء لعلاج قشرة الرأس

جربي أفضل وصفات الحناء لعلاج قشرة الرأس

تعد قشرة الرأس من أبرز المشاكل الأساسية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص وتكون مصحوبة عادة بأعراض أخرى مزعجة كالجفاف والحكة، ناهيك عن الإحراج بسبب تساقط قشرة الرأس الجافة على الظهر والأكتاف  نتيجة حكة فروة الرأس أو أثناء تمشيط الشعر. وقد تختلف أسباب ظهور قشرة الرأس من شخص لآخر، فقد تكون نتيجة تغيرات في الطقس، الاضطرابات الهرمونية، عدم شطف الشعر بشكل جيد بعد غسله أو ربطه مبلل، لذلك من الضروري التخلص من قشرة الرأس للحفاظ على صحة الشعر. اخترنا لك في هذا المقال تشكيلة متنوعة من خلطات الحناء لعلاج قشرة الرأس بشكل طبيعي وفعال.

خلطة الحناء والزبادي

قومي بخلط 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع عصير ليمونة واحدة وكوب من الزبادي حتى تحصلي على القوام المناسب مع التقليب الجيد لتجنب للحصول على التكتلات. وزعي خليط الحناء على شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي باستخدام شامبو لطيف. إن كنت صاحبة الشعر الجاف، قد تحتاجين لاستخدام بلسم الشعر بعد ذلك.

خلطة الحناء وزيت الزيتون  

في وعاء زجاجي نظيف، اخلطي 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع مسحوق بذور الحلبة ثم أضيفي عصير ليمونة واحدة، ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون، الخل الأبيض وملعقتين كبيرتين من الزبادي ثم اتركي الخليط جانبا لمدة 12 ساعة على الأقل. بعد ذلك قومي بتطبيقه على الشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ساعتين أو ثلاثة ثم اشطفي باستخدام شامبو لطيف، بالإضافة إلى استخدام البلسم الخاص بنوع الشعر.

خلطة الحناء والبيض 

قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من بياض البيض المخفوق وكمية من الماء حسب الحاجة لتحصلي على خليط متجانس دون أي تكتلات. طبقي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف مع تركه على الشعر لمدة 30 دقيقة قبل شطفه جيدا باستخدام الشامبو، قد تحتاجين لاستخدام بلسم الشعر في حالة الشعر الجاف.

خليط الحناء وزيت الخردل 

ضعي 250مل من زيت الخردل في وعاء جاف وسخنيه على نار متوسطة حتى يتصاعد منه البخار، أزيليه عندها من على النار وأضيفي إليها حفنتان من أوراق الحناء الطازجة الخضراء وملعقة صغيرة من مسحوق بذور الحلبة. اتركي المزيج يرتاح طوال الليل حتى يتغير لون أوراق الحناء، وقتها قومي بتصفية الزيت واحتفظي به في زجاجة نظيفة. استخدمي الزيت لتدليك الشعر بلطف، اتركيه لمدة ساعة على شعرك قبل غسله بالشامبو.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *