العناية بالبشرة

جربي أقنعة العسل الأبيض لعلاج مشاكل البشرة الدهنية

البشرة الدهنيةالبشرة الدهنية
11مشاهدة

يعد العسل الأبيض من أبرز المواد الطبيعية التي تستخدم في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة، كونه يتضمن العناصر الغذائية الأساسية مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعالج أي تلف محتمل. ولأن العسل من المواد التي تناسب جميع أنواع البشرة دون أي قلق، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل أقنعة العسل للعناية بمشاكل البشرة الدهنية.

  • علاج طبيعي لحب الشباب

يساعد العسل الأبيض على تنظيف البشرة بشكل عميق من الإفرازات الدهنية المكثفة التي تسد المسام وتتسبب في ظهور البثور. للتخلص منها، قومي بوضع القليل من العسل الأبيض على الوجه قبل الخلود إلى النوم بشكل منتظم وستحصلين على نتيجة جيدة.

  • قناع للترطيب

قد تعتقدين أن البشرة الدهنية ليست لحاجة للترطيب بسبب كثرة الإفرازات الدهنية، لكن هذا خطأ لأن الترطيب يفيد في الحفاظ على توازنها.

قومي بمزج ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة مسحوق الكركم وملعقة كبيرة من الحليب حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على البشرة لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

  • إزالة الشعر الزائد من الوجه

كنت ترغبين في تنظيف الوجه من الشعر الزائد، لكنك تترددين بسبب الالتهابات والاحمرار يمكنك استخدام العسل دون قلق. قومي بخلط العسل مع السكر والقليل من عصير الليمون ثم طبقي المزيج على البشرة في نفس اتجاه نمو الشعر ودلكي عكس اتجاه نمو الشعر ثم اشطفي بالماء الفاتر.

  • مقاومة التهابات البشرة

يمتاز العسل بخصائصه المضادة للالتهابات والجراثيم، قومي بخلط ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من زيت الزيتون وصفار بيضة واحدة، وزعي القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

  • تفتيح البشرة وإكسابها النضارة

قومي بخلط ملعقة صغيرة العسل الأبيض مع نصف ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو، ملعقة صغيرة من الحليب وملعقة صغيرة من عصير الليمون حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقيه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد. كرري هذا القناع بانتظام لتتخلصي من البقع الداكنة أو حروق الشمس.

  • شد البشرة وعلاج الخطوط الدقيقة

امزجي عصير نصف ليمونة مع ملعقتين كبيرتين من العسل، طبقي المزيج على كامل الوجه باستثناء محيط العينين. اتركي القناع لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر. وهذا الماسك يساعدك على توحيد لون البشرة والتخلص من بقع الشمس كما يعمل على شد البشرة ومنع التجاعيد بالإضافة إلى قدرته على التخلص من حب الشباب.

  • تغذية البشرة

اهرسي ثمرة فراولة متوسطة الحجم حتى تصبح خليط ناعم، أضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة من الكريم المرطب الخاص بك. وزعي القناع على الوجه والرقبة بالتساوي لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد.

  • تنظيف عميق للمسام

اخلطي ملعقة كبيرة من الدقيق الأبيض مع 3 ملاعق كبيرة من العسل وبياض بيضة واحدة حتى تحصلي على مزيج لين ومتجانس، طبقيه على البشرة واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم دلكي بلطف لإزالة بقايا القناع واغسليه بالماء الفاتر.

 

اترك تعليقاً