جربي الاستخدامات الجمالية للملح لجمال طبيعي مشرق

الملح للبشرة

عند الحديث عن طرق العناية المثلى بجمال البشرة أو الشعر، لا نجد أفضل من المكونات الطبيعية الخام التي لم يتم تعديلها أو خلطها بمكونات كيميائية تكون أحيانا قاسية على البشرة أو ضارة. ولأن بالبشرة والشعر أمر ضروري وتقوم به جميع السيدات حتى يضمن تلك الإطلالة الجذابة، سنسلط الضوء على مكون طبيعي اعتدنا على استخدامه بشكل يومي في المطبخ دون أن ندرك فوائده الجمالية المذهلة! تابعي معنا هذا المقال لتعرفي أكثر.

استخدامات جمالية للملح

  • إزالة الرؤوس السوداء

تتعرض البشرة بشكل يومي إلى الكثير من الأتربة والشوائب التي تعلق داخل مسام البشرة لتصبح في شكل رؤوس سوداء، ناهيك عن حبوب الشباب، قومي بخلط القليل من الملح ع قطرات من الليمون والعسل وطبقيه على أماكن الرؤوس السوداء.

  • لوشن للبشرة الدهنية

تعاني صاحبات البشرة الدهنية من الإفرازات الزيتية المكثفة للبشرة، مما يجعل الوجه في حالة لمعان دائم، يمكن هنا تحضير لوشن الملح المنشط للوجه. قومي بمزج كوبين من الماء الفاتر مع ملعقة صغيرة من الملح البحري حتى يذوب تماما ثم اسكبي المزيج في زجاجة  سبراي نظيفة، عند الاستعمال رجي الزجاجة جيدا ورشي به الوجه ثم اتركيه حتى يجف بالكامل. ستصبح بشرتك أقل لمعانا وأكثر نضارة.

  • تقشير البشرة

تساعد حبيبات الملح على إزالة خلايا الجلد الميت بشكل لطيف، بالإضافة إلى تطهير البشرة ومدها بالأملاح. ويفضل أن تقومي سيدتي بهذه العملية على جسم مبلل أي حين الانتهاء من الاستحمام مباشرة، احضري حفنة من الملح بين يديك وافركي بها المنطقة المراد تقشيرها في شكل حركات دائرية لطيفة. اشطفي بعد ذلك جيدا بالماء الفاتر ثم ضعي الكريم المرطب الخاص بنوع البشرة.

  • تخفيف انتفاخ العينين

تتعرض الكثيرات إلى مشكلة انتفاخ الجفون عند الاستيقاظ من النوم، وإذا أردت الحصول على حل سريع وفعال فيمكنك الاعتماد على الملح. اخلطي القليل من الماء الدافئ وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من الملح وحركي جيدا حتى تتجانس المكونات، احضري قطعتين من القطن ضعيها على الجفون لتخفيف الانتفاخ.

  • علاج طبيعي لحب الشباب

قومي بخلط ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع رشة من الملح و ½ كوب من الماء الدافئ. اغمسي قطنة نظيفة في الخليط وطبقيه على مناطق حبوب الشباب مع الضغط بلطف على الحبوب. اتركي الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

  • علاج قشرة الرأس

تعتبر قشرة الشعر من أبرز مشاكل الشعر التي تصيب الرجال والنساء على حد السواء، ويمكن علاجها من خلال تطهير فروة الرأس وإزالة الدهون والأوساخ. ولأن الملح مكون طبيعي يمتاز بخصائص مطهرة،  يمكنك سيدتي استخدامه بشكل آمن لتقشير فروة الرأس على شعر مبلل قبل التنظيف بالشامبو، شرط التدليك بلطف مع تنظيف جوانب فروة الرأس أيضا.ثم ثم اغسلي شعرك بالطريقة المعتادة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *