جربي حمام الأعشاب لتنقية الجسم والبشرة من السموم

حمام الأعشاب

يعتبر حمام الأعشاب من الطرق التقليدية التي تستخدم للعناية بجمال البشرة والجسم، حتى أن الكثير من النساء قديما قد استخدمنه كوسيلة فخمة وراقية للعناية بجمالهن. وفي هذا السياق، اخترنا أن نسلط الضوء في مقال اليوم على بعض أنواع الأعشاب التي نستخدمها يوميا في المطبخ دون العلم بفوائدها في تنقية الجسم والبشرة من السموم فلا تفوتي هذا المقال!

حمام الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر مصدر هام للكثير من الفيتامينات التي تحمي البشرة من التلف ومضادات الأكسدة التي تقضي على السموم والشوائب.

أضيفي من خمسة إلى عشرة أكياس من الشاي الأخضر لمياه الاستحمام الدافئة وانتظري لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل الاسترخاء في الماء لمدة 30-40 دقيقة إضافية ثم اشطفي بالماء البارد لتحصلي على بشرة ناعمة وصحية.

حمام ملح ابسوم

ملح من أبسط المكونات الطبيعية التي تمتاز بخصائصها الجمالية والعلاجية، فأملاح إبسوم تساعد في سحب السموم من الجسم، تخفيف التوتر و زيادة القدرة على الاسترخاء والنوم وغيرها من الفوائد الأخرى.

أضيفي كوب ونصف من ملح ابسوم إلى مياه المغطس الخاص بك على أن يكون بدرجة حرارة لطيفة وليست ساخنة. استرخي في الماء لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء العادي مع التجفيف والترطيب حتى لا تصاب البشرة بالجفاف.

يمكنك سيدتي استخدام الملح الخشن العادي للحصول على فوائد حمام الملح السحرية.

حمام ملح ابسوم

يمتاز زيت اللافندر بخصائصه المطهرة والمهدئة، ناهيك عن الحفاظ على رطوبة الجلد والتخفيف من حدة بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما و الصدفية التي تتأثر بجفاف البشرة.

أضيفي كوب واحد من كل من الملح وصودا الخبز و10 قطرات من زيت اللافندر الأساسي لمياه الحمام الخاص بك، واسترخي به لمدة 20 دقيقه على الأقل ثم اشطفي بالماء العادي مع التجفيف والترطيب.

حمام البابونج

يمتاز البابونج بخصائصه المهدئة لآلام العضلات والالتهابات، ناهيك عن منافعه المهدئة للأعصاب وطرد التوتر وعدم القدرة على الاسترخاء.

ضعي فنجان من أزهار البابونج الجافة وفنجان من بتلات الورد الأحمر في قطعة شاش نظيفة وأحكمي ربطها ثم ضعيها في المغطس واملئيه بالماء الدافئ مع تركها لمدة 30 دقيقة. استرخي في مياه الاستحمام لمدة تتراوح بين 20 و30 دقيقة ثم استخدمي المكونات الموجودة في الشاش لتدليك البشرة لتحصلي على فوائد مضاعفة. اشطفي الجسم بعد ذلك بالماء البارد مع التجفيف.

حمام الزنجبيل

يمتاز الزنجبيل بقدرته الطبيعية على محاربة الالتهابات البكتيرية والقضاء على الشوارد الحرة التي تتلف البشرة بسبب تراكم السموم.

أضيفي ملعقة كبيرة من بودرة الزنجبيل الجاف مع شرائح الليمون و القليل من أملاح ابسوم لمياه الاستحمام الخاصة بك واسترخي لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *