العناية بالشعر

جربي خلطات الشاي الأخضر للعناية بمشاكل الشعر

الشاي الأخضر للشعرالشاي الأخضر للشعر

الشاي الأخضر من أبرز المشروبات التي تفيد صحة الجسم بشكل عام، ليس بفضل نكهته المميزة فقط، بل لأنه منجم من الفوائد لجمال البشرة والشعر على حد السواء كونه يحتوي على مضادات الأكسدة، البولي فينولات، الكاتشين وغيرها من المركبات الطبيعية المفيدة. وفي هذا الإطار، سنقدم لك في هذا المقال طريقة استخدام مشروب الشاي الأخضر للعناية بجمال الشعر وخاصة إطالته.

مساج الشاي الأخضر

يفيد الشاي الأخضر في تعزيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر مما يزيد من نسبة  الأكسجين والعناصر الغذائية الأساسية التي تقوي الشعر وتصلحه.

قومي بوضع بعض من أوراق الشاي الأخضر أو أكياس الشاي الأخضر في الماء المغلي لمدة 10 دقائق، صفى المزيج واتركيه حتى يصبح بدرجة حرارة معتدلة. استخدمي مشروب الشاي الأخضر لتدليك فروة الرأس في شكل حركات دائرية وصولا إلى الأطراف. كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المطلوبة.

ماسك الشاي الأخضر والبيض لتغذية الشعر

قناع رائع يجمع بين البروتين المغذي الموجود في البيض والفيتامينات الموجودة في الشاي الأخضر.

المكونات

– مشروب الشاي الأخضر
– صفار بيضة واحدة

امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من الشاي الأخضر حتى تحصلي على قوام كريمي، وزعيه على خصلات شعرك من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالشامبو والبلسم المناسب لنوعية شعرك. كرري هذا القناع المغذي لفروة الرأس  3 مرات الأسبوع وبانتظام حتى تحصلي على شعر قوي وطويل.

خلطة الشاي الأخضر لتطويل الشعر

المكونات

– 6 فصوص من الثوم

– نصف قطعة من البصل

– قطعة من الزنجبيل الطازج

– ربع كوب من زيت الزيتون

– ملعقة كبيرة من الكمون المطحون

– نصف كوب من الشاي الأخضر المغلي

قومي في خطوة أولى بوضع الثوم مع البصل والزنجبيل في العصارة الكهربائية للحصول العصارة الطازجة، أو اضربيهم في الخلاط الكهربائي وصفي الخليط بواسطة قطعة من الشاش للحصول على السائل الناتج. اخلطي العصير مع الكمون ثم أضيفي باقي المكونات وقلبي بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس.

وزعي الخليط بلطف ابتداءً من فروة الرأس مع التدليك جيدا حتى يتغلغل داخل فروة الرأس ثم انتقلي إلى  باقي خصلات الشعر ودلكي بالكامل. اتركي المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالشامبو والماء الدافئ جيدا حتى تتخلصي من رائحة القناع .

كرري هذه الخلطة 3 مرات في الأسبوع بشكل منتظم لتحصلي على النتائج المطلوبة بعد 4 أسابيع.

شامبو الشاي الأخضر

إن كنت تعانين من الشعر الدهني أو فروة رأس دهنية يمكنك اللجوء إلى الشاي الأخضر، حيث يساعد على تنظيف فروة الرأس بعمق من خلال إزالة الإفرازات المكثفة التي تسد مسام فروة الرأس. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقتين من الشاي الأخضر إلى كمية الشامبو التي ستستخدمينها لغسل الشعر.

اترك تعليقاً