العناية بالبشرة

جربي خلطات زيت جنين القمح لعلاج مشاكل البشرة

زيت جنين القمحزيت جنين القمح

تلعب الزيوت الطبيعية دورا هاما في الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها من الأمراض أو الشوائب التي يمكن أن تؤثر على جمالها. اخترنا اليوم في هذا المقال أن نعرفك على أحد الزيوت التي تتضمن عناصر أساسية لعلاج مشاكل البشرة بشكل طبيعي ألا وهو زيت جنين القمح فتابعي لتعرفي المزيد.

يحتوي زيت جنين القمح على الأحماض الدهنية الغير مشبعة، كما أنه غني بمجموعة فيتامينات ب ، أ ، د، ناهيك عن المعادن مثل الحديد، الفسفور والزنك. هذا إضافةً إلى مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية البشرة من العوامل الخارجية الضارة التي تسبب في ظهور العديد من الشوائب على البشرة مثل البقع، الحبوب والتجاعيد.

زيت جنين القمح لترطيب وتغذية البشرة

يمكنك سيدتي اعتماد زيت جنين القمح كبديل طبيعي رائع لكريمات العناية الليلية ومنظفات البشرة. كلما عليك فعله هو تطبيق القليل من زيت جنين القمح مساءً لتنظيف البشرة. كما يمكنك خلط زيت جنين القمح مع زيت اللوز لعلاج البشرة الجافة، تخفيف التجاعيد وترطيب الجلد.

زيت جنين القمح للتخلص من البقع الداكنة والندوب

قومي بتدليك البشرة بزيت جنين القمح بأطراف الأصابع في شكل حركات دائرية لطيفة حتى تتشربه البشرة تماما مما يجعل البشرة أفتح ويزيل البقع. كرري هذه العملية مرتين في اليوم وبانتظام.

زيت جنين القمح لحماية البشرة من العوامل الخارجية

قومي بخلط ملعقة كبيرة من هلام الصبار (الألوفيرا) مع نصف ملعقة من زيت جنين  القمح، وزعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة  ربع ساعة ثم اغسلي بالماء الفاتر. تساعد هذه الخلطة في حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ويعد بديل طبيعي للكريمات الواقية من الشمس.

قناع زيت جنين القمح لنضارة البشرة الباهتة

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من زيت جنين القمح.  وزعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجففي. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتضمني الحصول على بشرة مشرقة.

زيت جنين القمح لتفتيح الهالات السوداء

قومي بخلط ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا مع 5 قطرات من زيت اللوز، 5 قطرات من زيت جنين القمح ومحتوى كبسولة من فيتامين إي. طبقي حمام البخار لفتح مسام البشرة لمدة خمس دقائق، ثم وزعي القناع واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر ثم جففي. كرري هذا القناع حتى تلاحظي اختفاء الهالات السوداء.

زيت جنين القمح لترطيب الشفاه

قومي بإذابة الفازلين في حمام مائي حتى يصبح ذو قوام سائل، ارفعي الإناء ثم أضيفي قطرات من زيت اللوز، قطرات من زيت جنين القمح ومحتويات كبسولة فيتامين إي. ضعي المزيج في زجاجة  نظيفة واستخدميها كبلسم مرطب للشفاه مع ضرورة الاحتفاظ به في البراد لحين الاستخدام.

اترك تعليقاً