العناية بالبشرةالعناية بالشعر

جربي وصفات الروزماري الطبيعية للبشرة والشعر

جربي وصفات الروزماري الطبيعية للبشرة والشعرجربي وصفات الروزماري الطبيعية للبشرة والشعر

يعد إكليل الجبل أو الروزماري من الأعشاب العطرية التي تستخدم في عالم الطبخ بفضل مذاقها الرائع ونكهتها المميزة، كما أنه ذو منافع كبيرة لصحة الجسم. كما يعتبر إكليل الجبل ذو فائدة سحرية للبشرة والشعر على حد السواء، لذلك ينصح باستخدامه في تحضير الوصفات المنزلية الطبيعية. اخترنا لك في هذا المقال تشكيلة من الوصفات لتعتني بجمالك بأبسط الطرق.

الروزماري للبشرة

  • تونر لعلاج حب الشباب

اخلطي القليل من إكليل الجبل مع ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود في وعاء به ¾ كوب من الماء المغلي، ضعي الوعاء على نار هادئة حتى تتبخر نصف كمية الماء ثم ارفعي الوعاء من على النار واتركي الخليط ليبرد تماما. قومي بوضع الخليط في زجاجة ثم أضيفي ملعقتين من خل التفاح إلى الزجاجة. امسحي أماكن الحبوب بقطعة قطن مبللة بالخليط بعد تنظيف وجهك ليلا. كرري الأمر يوميا حتى تتخلصي من الحبوب.

  • مقشر للقدمين

اخلطي كوب ونصف من السكر البني مع ربع كوب من ملح الابوسوم (أملاح الاستحمام) ونصف كوب من زيت الزيتون. أضيفي إلى الخليط 10 قطرات من زيت الروزماري و10 قطرات من زيت النعناع على أن تقومي بإضافة قطرة بقطرة بالتبادل بين النوعين. احتفظي بالخليط في زجاجة محكمة الغلق واستخدميه لفرك قدميك أثناء الاستحمام.

  • تبييض البشرة المختلطة

تساعد هذه الوصفة على تبييض البشرة المختلطة، امزجي كميات متساوية من زيت زهرة إكليل الجبل وماء الورد مع القليل من النشاء حتى تحصلي على خليط متجانس. ضعي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف بالكامل، بعدها اشطفي الوجه بالماء الفاتر ولكن يفضل أن تعرضي بشرتك قبلها إلى البخار لفتح مسامها وتستفيد بشرتك من العناصر الغذائية للقناع.
يعتبر هذا القناع مثاليا لتلطيف البشرة المختلطة وتبييضها إذا ما استخدم باستمرار.

  • تجديد خلايا الجلد

ضعي قطرات من  زيت إكليل الجبل وقومي بتدليك بشرتك بلطف حيث يساعد على إزالة التجاعيد والأكياس على بشرتك الناجمة عن التقدم في السن، لكن خصائصه في تجديد الخلايا لا تكون فعالة في حالة الأمراض الجلدية واستبدال الأنسجة التالفة، وبالتالي تقليل ظهور الندبات والبقع.

الروزماري للشعر

  • غسول الروزماري لتقوية جذور الشعر

اخلطي نصف كوب من الروزماري المجفف مع نصف كوب من زيت الزيتون. ضعي الخليط على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم ارفعي الوعاء من على النار واتركيه لمدة نصف ساعة. قومي بتصفية الخليط وتخلصي من الروزماري، وزعي الزيت الناتج على فروة الرأس وخصلات الشعر ثم غطيه بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعة واشطفي شعرك كالمعتاد.

اترك تعليقاً