حافظي على جمالك بهذه الخطوات قبل النوم

الحفاظ على جمال البشرة وصحتها أمر يشغل جميع السيدات لضمان إطلالة أنثوية مشرقة، أمر يتطلب توفير العناية الصحيحة مع استخدام المستحضرات المناسبة لنوعية البشرة، ناهيك عن تطبيق بعض العادات اليومية والممارسات السليمة. سنقدم في مقال اليوم طريقة الحفاظ على صحة البشرة وجمالها من خلال تطبيق خطوات روتينية ليلية للعناية بالبشرة.

التنظيف المزدوج

من الضروري تنظيف مستحضرات التجميل أو أي مستحضر عناية نستخدمه خلال النهار قبل الخلود إلى النوم، لأن المواد الكيميائية الموجودة فيها يمكن أن تتفاعل وتسبب تلف البشرة.

يمكنك سيدتي تنظيف بشرتك بشكل عميق من خلال تقنية بسيطة تعتمدها السيدات الكوريات اللواتي يملكن بشرة مشرقة، وهي التنظيف المزدوج أي غسل الوجه مرتين. طريقة مناسبة لمن يستخدمن مستحضرات مضادة للماء تتضمن مكونات لا تذوب بالماء والصابون، قومي بغسل بشرتك أولا باستخدام غسول يحتوي على الزيت الذي يكسر هذه البوليمرات ثم اغسليها مرة ثانية باستخدام  غسول لطيف لتتخلصي من أي بقايا مستحضرات.

الترطيب العميق

للترطيب فوائد كثيرة للبشرة فهو يحميها من الجفاف الذي يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة على المدى الطويل، يقضى على القشور البيضاء الجافة ويفيد في تهدئة البشرة بعد التقشير. ننصحك باستخدام مرطب بتركيبة مائية تتضمن الغليسرين الذي يعمل على حبس الرطوبة داخل البشرة لفترة طويلة، ناهيك عن علاج أي احمرار خاصة عندما يكون بارد.

حمام البخار

تتضمن مستحضرات التجميل الكثير من المواد التي تترسب داخل مسام البشرة وتتسبب في انسدادها وبالتالي ظهور البثور، الحبوب والرؤوس السوداء. لذلك يعتبر حمام البخار هو الوسيلة الأفضل لتنظيف مسام البشرة بعمق، حضري إناء به ماء وضعيه يغلي على النار وعند تصاعد البخار عرضي وجهك بحذر للبخار مع وضع منشفة على الرأس.

تقشير الجلد الميت

تستيقظين في الصباح ببشرة باهتة وخالية من الحيوية على الرغم من أنك تلتزمين بجميع خطوات العناية الليلية؟ السبب هو تراكم الكثير من خلايا الجلد الميت على سطح البشرة. احرصي على استخدام منظف غني بأحماض الألفا هيدروكسي التي تتغلغل داخل طبقات البشرة وتساعد على إزالة خلايا الجلد الميت بشكل لطيف على البشرة. طبقي هذه الخطة مباشرة إذا قمت بالتنظيف المزدوج.

كريمات العناية

اعلمي سيدتي أن كريمات العناية ليست حكرا على البشرة فقط، فمحيط العينين يحتاج للعناية أيضا. قومي بتطبيق الكريم الخاص بالعينين للحفاظ على نضارة الجلد.

وضعية نوم سليمة

تؤثر وضعية النوم على البشرة فالنوم على الجانب أو على البطن يتسبب في الضغط على الوجه، كما أن الوسادة الغير ناعمة يمكن أن تترك أثرا على وجهك. احرصي على الاستلقاء على ظهرك خاصة عند تطبيق مستحضرات العناية الليلية مع اعتماد وسائدة بغلاف من الحرير الذي يكون ناعم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *