العناية بالبشرة

حافظي على جمالك هذا الصيف بخلطات ماء الورد

15مشاهدة

يعتبر ماء الورد من أبرز المواد الطبيعية التي استخدمتها السيدات منذ القدم للعناية بجمالهن، كونه يتضمن الكثير من المعادن والفيتامينات التي تساعد في الحفاظ على جمال البشرة وعلاج الكثير من الشوائب التي تقلل من جاذبيتها. ولأن البشرة تكون عرضة للكثير من المشاكل في فصل الصيف بسبب العوامل الجوية القاسية، اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أفضل الوصفات التي يمكنك لكل السيدات تحضيرها في المنزل في دقائق معدودة.

خلطات ماء الورد للبشرة

  • ماء الورد والعسل لبشرة نقية

يعمل قناع العسل وماء الورد على تنظيف البشرة وتغذيتها وترطيبها، ويتكون القناع من عدة خطوت كل ما عليك فعله هو مزج القليل من العسل الأبيض مع قطرات من الحليب كامل الدسم، وزعيه على كامل الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اشطفي بالماء الفاتر.

  • ماء الورد والدقيق لتنعيم البشرة

اخلطي مقدار ½ كوب من الدقيق مع ¼ كوب من ماء الورد وقلبي جيدا حتى يصبح ذو قوام متجانس، طبقيه على الوجه لمدة 30 دقيقة. افركي بعد انتهاء الوقت بلطف في شكل حركات دائرية بأصابع اليد مع الشطف بالماء الدافئ فقط.

  • ماء الورد وزيت اللوز لترطيب البشرة

عليك بمزج ¼ كوب من ماء الورد وملعقة من الغليسرين بشكل جيد، ثم وزعيه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ.

  • قناع ماء الورد والطحينة لنضارة البشرة

امزجي كميات  ماء الورد وعصير الطماطم الطبيعي ثم وزعيه على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل غسله الوجه بالماء الدافئ. يعد هذا القناع مناسب للبشرة الدهنية حيث يساعد على تنظيفها بعمق وتخفيف الإفرازات الدهنية الزائدة.

  • سبراي ماء الورد لتطهير البشرة

المكونات:

  • 200 غرام من بتلات الورد الجوري الطبيعي
  • 50  سنتلتر من الماء المعدني

قومي بغلي الماء في وعاء عميق، ارفعيه عن النار وأضيفي بتلات الورد مع تغطيته بشكل محكم. اتركي المزيج  لمدة 48 ساعة في مكان مظلم وجاف ثم صفيه واحتفظي بالماء في زجاجة سبراي نظيفة، واستخدميه بشكل يومي لتنظيف البشرة  بشكل يومي أو لعلاج الالتهابات.

  • طريقة بسيطة لتحضير ماء الورد في المنزل

1- أحضري مقدار أربعة قبضات يد من بتلات الورد الطرية وضعيها في إبريق شاي نظيف.

2- ضعي أحد أطراف خرطوم ماء نظيف في فوهة إبريق الشاي والطرف الآخر في علبة زجاجية نظيفة لينقل إليها بخار ماء الورد المقطر

3- ضعي لترين من الماء العذب أو المصفى في وعاء على النار حتى تصل درجة الغليان، ثم اسكبيها فوق بتلات الورد الموجودة في إبريق الشاي وأحكمي إغلاقه ثم ضعيه على النار لدقيقة فقط.

4- ارفعي الإبريق عن النار وستلاحظين أن الخرطوم بدأ بتنقيط ماء الورد النقي في الزجاجة، عندها انتظري حتى تنتهي عملية التقطير نهائيا.

5- كرري هذه الطريقة البسيطة مع باقي بتلات الورد حتى الحصول على الكمية المطلوبة لماء الورد مع الاحتفاظ به في الثلاجة لحين الاستعمال.

اترك تعليقاً