العناية بالبشرة

حافظي على نضارة وجهك خلال الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة تتأثر البشرة بأشعة الشمس المحرقة لذلك تحرص المرأة العربية على إيجاد الحلول المناسبة للمحافظة على إطلالتها:

  • الأقنعة الطبيعية

استغلي أوقات فراغك لمزيد العناية ببشرتك وتطبيق الأقنعة الطبيعية كالعسل وطحين الشوفان للشد والقضاء على التجاعيد والحليب للترطيب والليمون لتفتيح البشرة وتنقيتها من البثور السوداء. كما يمكنك أيضا السباحة في الصباح الباكر أو بعد غروب الشمس والاستفادة من مياه البحر المالحة لنضارة بشرتك وتخليصها من الشوائب فالماء المالح يساعد في تخليص البشرة من الدهون لضمان عدم ظهور البثور مجددا.

  • لا تنامي بالمكياج

ينصح خبراء التجميل بضرورة تنظيف بشرة الوجه جيدا وإزالة كل مواد التجميل قبل النوم، فمن الضروري أن ننام وبشرتنا خالية تماما من أي مسحوق من شأنه أن يغلق مسامات الوجه ويخربها. ففي فترة الصيف تكثر المناسبات وعند الرجوع إلى المنزل تنسى المرأة تنظيف وجهها ولكن إهمالها لبشرتها ولو لليلة واحدة كفيل بإتلاف كل مجهوداتك لأيام كثيرة.

  • الشمس

احرصي على المكوث في المنزل خلال الفترات الصباحية وساعات الذروة وإذا حدث واضطررت للخروج لا تنسي وضع واقي الشمس ومضلة كبيرة لحماية وجهك من الأشعة الحارقة.

  • إطلالة طبيعية

في الصيف ينصح خبراء التجميل بالمكياج الطبيعي الفاتح بعيدا عن الألوان الداكنة لذلك من المستحسن اختيار ضلال عيون بألوان قريبة من لون بشرتك وطبقة خفيفة من كريم الأساس مع ألوان مرحة لشفاهك لإطلالة صيفية ومظهر مشرق بدون الخوف من امكانية سيلانه بمفعول الحرارة.

  • الثلج

اليوم أصبحت الأقنعة المثلجة متوفرة بكثرة في مراكز التجميل لفوائد الثلج في شد البشرة ومنع ظهور التجاعيد لذلك بإمكانك تجميد كل أقنعتك المفضلة قبل تطبيقها على وجهك، كما يمكنك أيضًا تمرير مكعبات من الثلج على وجهك لمدة 5 دقائق بعد انتهائك من وضع المكياج وهذا من شأنه أن يثبت مكياجك لأطول مدة ممكنة ويمنحك إشراقة وتألق طوال اليوم.

اترك تعليقاً