العناية بالشعر

حلول طبيعية لسحب صبغة الشعر.. اكتشفيها

تلجأ السيدات لاستخدام صبغات الشعر قصد تلوين الشعر والحصول على إطلالة متجددة ومميزة في كل مرة، لكنهن يحتجن لسحب اللون في كل مرة يكررن فيها هذه العملية التي تعد مرهقة ومتعبة للشعر بسبب المواد الكيميائية الموجودة في كل من الصبغة أو مستحضرات سحب اللون. ولأن  المكونات الطبيعية تبقى الأفضل على الإطلاق كونها آمنة على الشعر ولا تتسبب في تلفه، سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم طريقة استخدام وصفات طبيعية بسيطة لسحب لون الصبغة بشكل آمن، فتابعي لتعرفي المزيد.

حمام الزيت الساخن

يساعد حمام الزيت الساخن على التخلص من صبغة الشعر مع الحفاظ على خصلات الشعر صحية.

اختاري أحد الزيوت الطبيعية المتوفرة لديك مثل زيت جوز الهند،  زيت الزيتون أو زيت اللوز، دفئيه قليلا في غلاية مزدوجة لمدة 30 ثانية ثم وزعي الزيت على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التدليك لمدة دقيقة. لفي الشعر بواسطة بمنشفة دافئة لمدة ساعة على الأقل ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو. كرري حمام الزيت مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

كبسولات الفيتامينC

قومي سيدتي بسحق 25 حبة من الفيتامين سي، ثم أضيفي إليها الماء بشكل تدريجي حتى تحصلي  على عجينة متماسكة، وزعيها على الشعر من الجذور حتى الإطراف لمدة لا تقل عن 30 دقيقة  ثم اشطفي  بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوع الشعر. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وسيبدأ لون شعرك في التغير.

الشامبو ضد القشرة

يساعد الاستخدام المنتظم للشامبوهات المضادة للقشرة على سحب لون الصبغة، حيث تتضمن مواد فعالة تسحبها مع الوقت.

بياض البيض

قومي سيدتي بمزج  بياض بيضتين مع ملعقة من زيت الزيتون، ملعقة من خل التفاح، ملعقة من زيت جوز الهند، مسحوق كبسولتين من الفيتامين سي وملعقة من الشامبو الخاص بك  ثم قلبي جيدا حتى تتجانس كل المكونات. بعد ذلك، وزعي المزيج على الشعر لمدة ساعة واحدة قبل شطفه بالماء الفاتر.

عصير الليمون وعصير البرتقال

امزجي عصير الليمون وعصير البرتقال بمقادير متساوية شرط أن تكون مناسبة لطول وكثافة الشعر، وزعي المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع وبانتظام حتى تحصلي على النتيجة.

إذا لم تنجح هذه الطرق الطبيعية لإزالة صبغات الشعر يمكنك تطبيق لون قريب للون شعرك الطبيعي، في حال كانت الصبغة فاتحة جدا طبقي لون أغمق بدرجتين من لون الشعر الأصلي.

أما في حال كانت الصبغة أفتح بصورة كبيرة فيجب أن تكون الصبغة الأساسية للشعر كالآتي:

  • للون البني الفاتح: تكون الصبغة الأساسية برتقالي.
  • للون الأشقر: تكون الصبغة الأساسية أصفر.
  • للون البني المتوسط أو الغامق: تكون الصبغة الأساسية أحمر.

يمكنك أيضا الاستعانة بخبيرة صالون التجميل التي ستمنح بعض النصائح والتوجيهات اللازمة.

 

 

اترك تعليقاً