العناية بالبشرة

حيل لتفادي احتكاك الفخذين في فصل الصيف

احتكاك الفخذين

تتعرض بعض السيدات للعديد من المشاكل في فصل الصيف بسبب ارتفاع الحرارة الشديد والوزن الزائد لعل أبرزها احتكاك الفخذين، مشكلة ينتج عنها اسوداد في المنطقة وقد تؤدي في حالات أخرى لتسلخ الجلد مما يجعلهن عرضة للألم وعدم الشعور بالراحة طيلة الوقت أو عند المشي. إذا كنت تعانين من مشكلة احتكاك الفخذين في فصل الصيف، نقدم لك في هذا المقال بعض الحيل المنزلية التي تساعدك على تجاوز هذه المشكلة بسلام.

بلسم الشفاه

يمتاز بخصائصه المرطبة والمهدئة كما يساعد في علاج الالتهابات أو التسلخ،  احرصي على اختيار بلسم شفاه يتضمن مواد طبيعية مثل الألوفيرا أو الزيوت الطبيعية المرطبة حتى تستفيدي منه.

بودرة الأطفال

تستخدم بودرة الأطفال أو التلك في حماية منطقة الحفاضات عند الأطفال من التسلخ نتيجة الرطوبة، وهي أيضا مناسبة لحالات الاحتكاك حيث تساعد في إبقاء منطقة ما بين الفخذين جافة بعيدا عن العرق والرطوبة اللذان يساهمان بشكل مباشر في الإصابة بالتسلخ والاحتكاك. طبقي كمية جيدة من بودرة التلك مابين الفخذين أو المناطق الأخرى في الجسم مثل تحت الإبطين لتحصلي على بعض الجفاف والانتعاش خاصة في الأيام شديدة الرطوبة والحرارة.

زبدة الشيا

تشكل هذه الزبدة مصدر جيد للمغذيات التي تحافظ على صحة الجلد مثل الفيتامين  أ، الفيتامين ب، والفيتامين هـ، إضافة إلى الأحماض الدهنية. لا تترددي في تطبيق القليل من زبدة الشيا بين الفخذين لتجنب الاحتكاك المزعج.

السراويل الداخلية القطنية

تتعرض السيدات لمشكلة الاحتكاك عندما يلجأن لارتداء  تنورة أو فستان لذلك ننصحك في مثل هذه الحالة بارتداء السراويل الداخلية القطنية حتى تشكل عازل وتحمي الجلد من الاحتكاك ببعضه البعض، وأيضا تساعد خامة القطن على امتصاص الرطوبة والعرق لتكوني في مأمن من التسلخات المؤلمة.

زيت جوز الهند العضوي

يمتلك زيت جوز الهند خصائص علاجية متعددة منها تهدئة التهابات البشرة، القضاء على البكتيريا والجراثيم، كما يساعد بشكب لفعال في حالات احتكاك الجلد حيث يتضمن نسبة عالية من الأحماض الدهنية والبروتينات التي ترمم الجلد وشفاء أي تسلخ حاصل في المنطقة المحتكة. ضعي طبقة رقيقة من زيت جوز الهند العضوي ودلكيها بلطف واتركيه حتى تتشربه البشرة.

 الفازلين

من أفضل المواد التي تستخدم للتشحيم ومنع الاحتكاك منطقة مابين الفخذين الذي يسبب في أحيان كثيرة التسلخ المؤلم. ضعي طبقي رقيقة من الفازلين للتخفيف من وطأة الاحتكاك ومنع حدوث الالتهاب بين الفخذين.

أربطة الركبة

تتوفر بعض أربطة الركبة المصنوعة من خامة الدانتيل والتي يتم ارتدائها كبديل عن الجوارب، جربيها فقد تساعدك في منع احتكاك بين الفخذين. احرصي على اقتنائها بحجم مناسب للركبة حتى لا تسقط عند المشي كما يمكنك الحصول على أربطة الركبة بخامة أخرى إذا كنت لا تفضلين الدانتيل.