حيل ماكياج لصاحبات الوجه الدائري.. اكتشفيها

ماكياج الوجه الدائري

لا يقتصر استخدام مستحضرات التجميل المختلفة والتقنيات الحديثة لتطبيقها في منحنا إطلالة جمالية مميزة وجذابة، بل يمكننا أيضا إخفاء بعض العيوب ومحاولة تصحيحها. وفي هذا السياق اخترنا أن نقدم في هذا المقال بعض الحيل التجميلية لتنحيف الوجه الدائري الذي يمتاز بخدود ممتلئة ومدورة من خلال إضفاء أبعاد وزوايا للجانبين فتابعينا.

رسمة الحواجب

يتميز الوجه الدائري بخدوده الممتلئة لذلك يجب اختيار رسمة حاجبين عريضة لتشتيت الانتباه عن منطقة الفكين. احرصي على ترك شكل الحاجبين عريض من خلال تجنب نزع الكثير من الشعر الزائد حتى لا يصبح الحاجب رفيع. احرصي أيضا على رسم زاوية خارجية واضحة وأنيقة باستخدام قلم تحديد الحواجب وبودرة الحاجبين على أن تكون بلون أفتح من لون الشعر الطبيعي وليس العكس.

ماكياج العيون

عند استخدام ظلال العيون ينصح باللجوء للدرجات الداكنة التي تسلط المزيد من الانتباه على العيون وليس نحو الخدود المدورة.

استخدمي ظلال قوية تجمع بين الأزرق، الأسود أو الأرجواني، وزعي الدرجات الداكنة على الجفن العلوي أما بالنسبة للجفن السفلي فاستخدمي الهايلايتر أسفل العين للحصول على بعض الإضاءة.

لا تترددي أيضا في تحديد عينيك بالكحل الأسود و اعتمدي رسمة آيلاينر مسحوبة للخارج لتكون النتيجة ماكياج عيون قوي وجذاب.

تطبيق الماسكارا

لمسات من الماسكارا السوداء تزيد من طول الرموش وتزيد من كثافتها واتساعها أيضا وخلق بعض التوازن مع شكل الوجه الدائري. ابدئي بثني الرموش باستخدام المكبس على أن يتم ذلك بلطف شديد، ثم طبقي الماسكارا باللون الأسود لتحصلي على إطلالة ساحرة ولا تقاوم.

استخدام الهايلايتر والبرونزر

تعتبر هذه المستحضرات من أهم الوسائل التجميلية التي تساعد في نحت تقاسيم الوجه والتحكم في شكله بشكل فعال وجيدـ إذا كنت سيدتي تملكين وجها دائريا فكل ما تحتاجين إليه هو تعزيز مظهر المناطق الأساسية من الوجه كأسفل الحاجبين وأعلى الخدين وإبرازها بشكل كبير لتكون النتيجة الحصول على خدود نحيفة وغير بارزة كالسابق.

أما في ما يتعلق بالبرونزر، فننصحك باختيار درجة مناسبة للون البشرة الطبيعي على أن يكون أغمق بدرجة أو اثنين للتخفيف من مظهر الخدود المكتنزة مع دمجه بشكل جيد.

إذا كنت تملكين ذقن ممتلئ فيمكنك تطبيق البرونزر ما بين الوجه والرقبة لإخفاء الترهلات إن وجدت ومنحها بعض الحيوية.

أحمر الشفاه الجذاب

ننصحك سيدتي باختيار درجات حيوية ومشرقة تبرز جمال الشفاه وتزيد من جاذبية إطلالتك، جربي اللون الوردي الناعم أو اختاري الدرجات الفاتحة أو الحيادية لتتألقي بوجه متناسق ومثالي.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *