العناية بالشعر

حيل منزلية للتخلص من صبغة الشعر باللون الأحمر

حيل منزلية للتخلص من صبغة الشعر باللون الأحمر

يعد لون صبغة الشعر الأحمر من الألوان الجذابة التي تقوم السيدات باستخدامها لتلوين الشعر لكنهن يواجهن بعد ذلك صعوبة في سحبه من الشعر، لذلك سنقدم في مقال اليوم بعض الطرق المنزلية البسيطة فاكتشفيها.

حمام الزيوت الطبيعية

اخلطي القليل من زيت الزيتون مع زيت الخروع، جوز الهند وزيت اللوز، دفئي المزيج النهائي قليلا واستخدميه لتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف. غطي الشعر باستخدام منشفة ساخنة واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفي  بشكل جيد.

الفيتامين سي 

أحضري كمية مناسبة من أقراص الفيتامين سي C واسحقيها بشكل جيد حتى تصبح بودرة، اخلطيها مع كمية مناسبة من الشامبو أو البلسم وادهني بها الشعر بالكامل واتركيه لمدة الساعة على الأقل. اشطفي الشعر جيدا بعد ذلك بالماء الفاتر ثم طبقي البلسم العادي.

عصير الليمون

أحضري 5 حبات من الليمون واعصريها ثم طبقي العصير الطازج على الشعر بالكامل واتركيه تحت أشعة الشمس القوية لعدة ساعات ثم اشطفيه كالمعتاد.

خل التفاح وصودا الخبز 

عليك بخلط نصف كوب من الماء مع ملعقتين من صودا الخبز، قومي في الأثناء بترطيب الشعر بالماء بعض الشيء ثم وزعي عليه المزيج الذي حضرته مسبقا واتركيه لمدة 10 دقائق. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر مع تحضير مزيج أخر يتكون من الماء والخل وقطرات من الزيت العطري واشطفي به الشعر مرة أخرى.