الجمال و الصحةانقاص الوزن

خسارة الوزن الزائد باتباع نظام حياة صحي!

الشعور بالجوع

إذا أردنا الحديث عن أنواع الريجيمات التي تساعد في خسارة الوزن الزائد  ، سنجد المتوازن كما سنجد منها ما يصل لحد الغرابة أو الصرامة.

ولأن أنواع الريجيم تؤثر على صحة الجسم بشكل مباشر نقدم لك سيدتي في مقال أفضل النصائح التي تجعلك في مأمن من التأثيرات السلبية للحميات الغريبة حتى تتخلصي من الوزن الزائد بشكل سليم ومثالي.

 

تغييرات حياتية تساعد على خسارة الوزن الزائد بدون ريجيم

يمكنك الحصول على جسم صحي ومتناسق أيضا على المستوى الجمالي من خلال اختيار أصناف الأطعمة التي تكون صحية أكثر وبشكل دائم، وستكون النتيجة أفضل من الاقتصار على نمط غذائي معين لفترة محددة.

 

طرق اتباع أسلوب حياة صحي

 

تحديد أهداف واقعية تساعد على خسارة الوزن الزائد 

إذا أردنا الحصول على نتائج ملموسة من اتباع حمية غذائية صحية بدلا من الريجيم فيجب أن يكون ذلك بشكل تدرجي وواقعي وليس جزئي أو غير منتظم.

 

وجبة فطور صحية

إذا أردت سيدتي الحفاظ أولا صحة الجسم فيجب أن تكون البداية مع وجبة فطور صحية لأنها ستمنحك الطاقة والتوازن في نفس الوقت. يمكنك تناول والحليب والبيض والفواكه، ناهيك عن العصائر الطازجة، المكسرات والبذور (حبوب الشوفان، بذور الكتان وبذور الشيا).

خسارة الوزن الزائد

 

توفر الأطعمة الصحية في المنزل

حتى لا تقعي في فخ الأغذية الغير صحية أو المصنعة يجب أن تحتفظي بالطعام الصحي دائما في مطبخك، احرصي على اقتناء الفواكه الطازجة والمكسرات لأنها السلاح الأهم خلال الشعور بالجوع.

لا تنسي أيضا الحبوب الكاملة والبروتينات الصحية (يمكن التخفيف من مصادر البروتين الحيواني وتناول المصادر النباتية للتخفيف من الدهون) والألياف التي تتوفر أساسا في الخضراوات على اختلاف أنواعها.

 

الاستبدال عوضا عن التجنب

ترتكز بعض الأنظمة الغذائية على حذف أنواع من الأطعمة تزيد الوزن مثل الأرز والخبز، لكن الأمر يكون صعب لأنها أطعمة أساسية في نظامنا الغذائي.

يمكنك في هذه الحالة استبدال هذه الأطعمة بأخرى وتكون صحية مثل مشتقات القمح الكامل والأرز البني المنبت  والمعكرونة السمراء أيضا (المصنوعة من القمح الكامل).

خسارة الوزن الزائد

 

عدم تجاهل الأطعمة التي تشتهيها 

قد تشعرين أحيانا برغبة شديدة في تناول بعض الأطعمة ذات المذاق الحلو، لذلك لا تقومي بتجنبها لأنها ستعود وبقوة.

لتلافي مثل هذه الحالات لا ضرر من تحضير وجبات خفيفة بمذاقات حلوة أو مالحة وتكون صحية وذلك عبر استخدام الدقيق المشتق من الحبوب الصحية مثل الكينوا أو بذور الكتان أو بذور الشيا مع التخلي عن السكر واستخدام العسل العضوي وهو ما سياساعدك في خسارة الوزن الزائد  .

نصائح عملية بسيطة وصحية ستساعدك بسهولة على خسارة الوزن الزائد بالشكل السليم!