العناية بالبشرة

خطوات بسيطة للتخلص من احمرار البشرة في فصل الشتاء

66مشاهدة

تعاني معظم السيدات من مشكلة الجفاف وإحمرار البشرة بسبب قساوة الطقس والبرودة بالإضافة إلى استخدام الصابون المضاد للبكتيريا ومواد التجميل الغنية بالمكونات الكيميائية. لذلك سنساعدك اليوم حتى تتمكني من التخلص من هذه المشكلة.

ترطيب البشرة

يعتبر الترطيب العميق للبشرة من الخطوات المهمة والتي يجب القيام بها بشكل يومي للحفاظ على صحتها وللحد من الجفاف المسبب لاحمرار الجلد. يجب أن تعلمي سيدتي أن احمرار الجلد قد يتسبب في عدة مشاكل مثل الندوب، البثور وقشور… لذلك عليك اختيار مرطب ذو تركيبة فعالة ومن ماركة عالمية معروفة واحرصي على قراءة مكوناته قبل تطبيقه على بشرتك.

العناية برفق

من الضروري أن تتعاملي سيدتي مع بشرتك بلطف وعناية خاصة إذا كانت حساسة، فاحمرار الجلد من العلامات التي تدل على الجفاف الشديد وذلك يؤدي إلى التهابات وتهيج والأمر يتطلب منك التعامل بحذر حيث لاينبغي عليك فرك بشرتك بقوة، فقط قومي بتدليكها باستخدام أطراف أصابعك واستخدام مناشف قطنية ناعمة لتجفيفها.

تطبيق واقي من الشمس

من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها الكثير من السيدات هو عدم تطبيق كريم واقي من الشمس في فصل الشتاء في حين أنه ضروري، فربما لاتكون أشعة الشمس قوية أو محجوبة بالسحب لكن الأشعة الفوق بنفسجية تخترق السحب وقد تؤثر على بشرتك وتؤدي إلى احمرار الجلد والتهابات . تأكدي من تطبيق كريم واقي من الشمس يوميًا.

الطعام الصحي

الطعام الصحي هو مفتاح جمالك سيدتي لأنه يؤثر بطريقة مباشرة على صحة الجلد وأي نقص في بعض المواد سينعكس سلبًا على جمال وصحة بشرتك. من الضروري أن تتناولي وجبات صحية، متوازنة وغنية بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة مثل الجزر والتوت للحماية من ضرر الجذور الحرة التي قد تتسبب في تلف الخلايا.

اترك تعليقاً