اطلالة ومكياج

خطوات تطبيق ماكياج ناعم لإطلالة مميزة في الربيع

خطوات تطبيق ماكياج ناعمخطوات تطبيق ماكياج ناعم

تحاول الكثير من السيدات العناية بجمالهن حتى يتألقن بإطلالة أنثوية مميزة، ويتزايد هذا الاهتمام بوجود المناسبات الخاصة والسهرات. ومع اقتراب الربيع تكثر الأعراس، فتبحث حواء عن إطلالة ناعمة ومشرقة تميزها في هذه الأيام التي اكتسبت أجواء احتفالية رومانسية حول العالم. لذلك اخترنا أن نقدم في هذا المقال بعض النصائح الجمالية التي تساعد السيدات في التألق والتميز في تطبيق ماكياج ناعم وعصري.

خطوات بسيطة للعناية بجمال البشرة قبل تطبيق ماكياج ناعم

  • ترطيب البشرة: يعد الترطيب من أهم الخطوات التي يجب على كل السيدات القيام بها بشكل دوري، لأنه سر نضارة البشرة. قومي في خطوة أولى بتنظيف البشرة بغسول لطيف ومناسب لنوعها ثم طبقي كريم مرطب ويفضل أن يتضمن عناصر طبيعية غنية بالمغذيات الدقيقة.
  • تقشير البشرة: يفيد في التخلص من طبقات الجلد الميت الذي يتراكم على السطح، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية. استعيني بمقشر الزبادي الطبيعي مع السكر أو مقشر القهوة والعسل، وزعي المزيج على البشرة لمدة 5 دقائق قبل في شكل دائري غسله بالماء الفاتر.
  • العناية بمنطقة العينين: تعتبر العيون المشرقة أساس الإطلالة الطبيعية الناعمة، لذلك لا تترددي سيدتي في استخدام كمادات الخيار على العيون إذا كنت تعانين من الهالات السوداء، الإرهاق أو انتفاخ الجفون.

أفكار تطبيق ماكياج متقن ومثالي

  • ماكياج ناعم بألوان ترابية

1- استخدمي كريم أساس بتركيبة خفيفة لتحصلي على طلة ناعمة، مع اختيار بلاشر بلون مشرق وجذاب.

2- تجنبي استخدام ظلال الجفون الداكنة لأنها تبرز عيوب البشرة المحيطة بالعينين، ننصحك باللجوء للظلال الفاتحة مثل البيج، الزهري والنيود المناسب للون الجلد، مع تطبيق الظلال السوداء أو الرمادية عند الزاوية الخارجية العين. لا تتخلي عن رسمة آيلاينر لتزيد من جمال عينيك، ارسمي بخط رفيع واسحبيه نحو الخارج قليلا.

3- حددي عينيك باستخدام قلم عيون أسود أو بني داخل العينين، ثم انتقلي لوضع طبقات من الماسكارا باللون الأسود للحصول على إطلالة قوية وجذابة.

4- فيما يتعلق بأحمر الشفاه، ننصحك سيدتي باختيار أحمر الشفاه هادئ مثل درجات الوردي على أن يكون لامع لتحصلي على إطلالة شفاه مميزة ومشرقة.

  • ماكياج ناعم باللون الوردي

لا شيء أفضل من اللون الوردي للبشرة المتعبة أو الشاحبة، قومي أولا بتطبيق كريم أساس مناسب للون البشرة الطبيعي مع القيام بدمجه بشكل جيد.

أما ماكياج العيون فيمكنك سيدتي جعله أكثر بساطة من خلال تطبيق بالآيلانير الرفيع مع الظلال الوردية الفاتحة (يمكنك تطبيق القليل من الغليتر لبعض الحيوية).

اختمي ماكياجك بلمسة أحمر شفاه بأحد تدرجات الوردي الناعم.

 

  • ماكياج عيون عصري

يمكنك الحصول على إطلالة ماكياج أنيقة وعصرية، طبقي ظلال العين على شكل آيلاينر عريض ومسحوب للأعلى  مع وضع أحمر شفاه نيود

اترك تعليقاً