الأعراسالجمال و الصحة

خطوات ضرورية لتحضير جسم العروس قبل الزفاف

خطوات ضرورية لتحضير جسم العروس

ترغب العروس في الحصول على إطلالة مثالية بجميع المقاييس في يومها المميز، ولا شك أنك سيدتي تسألين هنا وهناك لتحصلي على أفضل النصائح والخلطات السحرية التي تساعدك في العناية ببشرتك. لذلك نقدم لك في مقال اليوم أبرز الخطوات التي يجب على كل عروس اتباعها من حيث العناية بالجسم، البشرة والشعر.

روتين خاص للعناية بالشعر

إذا كنت ستعتمدين تسريحة شعر في يوم زفافك فيحب عليك القيام بروتين خاص قصد تحضير الشعر للتلوين وغيرها من الخطوات.

تأكدي من استخدام حمامات الزيوت بشكل دوري لتغذية الشعر وترميم أي تلف في الخصلات حتى لا يتأثر بالصبغة، استخدمي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز بشكل منتظم لتحصلي على شعر صحي وقوي.

تنعيم بشرة الجسم

من المهم أن تحصل حواء على بشرة ناعمة قبل الزفاف حتى تزيد من أنوثتها وجمالها، يمكنك في هذا الصدد تحضير بعض الخلطات المنزلية الطبيعية. نقترح عليك كريم الخيار وشمع البرافين.

المكونات: حبة كبيرة من الخيار الطازج، 8 أوقيات من شمع البارافين (متوفر في الصيدلية) أوقيتان من زيت اللوز.

قومي بتقشير الخيار وتقطيعه إلى قطع صغيرة ثم اهرسيه بشكل ناعم، في الأثناء قومي بتسخين شمع البارافين في حمام مائي ساخن حتى يذوب عندها أضيفي زيت اللوز وقلبي جيدا.

اخلطي هريس الخيار مع شمع البرافين وقلبي مرة أخرى حتى يتشكل لديك خليط متجانس استخدمي منه القليل لتدليك البشرة كل ليلة. احتفظي ببقية المزيج في برطمان محكم الإغلاق لحين الاستعمال الموالي.

العناية بأظافر اليدين والقدمين

طبعا ستهتم كل عروس بأظافر يديها من حيث الطول والشكل لذلك ستهمل الكثيرات العناية أيضا بأظافر القدمين بنفس القدر حتى تحصلي على إطلالة أقدام مثالية. طبقي الكريمات المرطبة على الأظافر وعلى الجلد المحيط بها ثم تخلصي من الجلد الزائد بلطف، لا تهملي تخفيف الحواف بالشكل الذي تفضلينه ويكون مناسب ليديك. إذا كانت لديك أي مشاكل بالأظافر يمكنك اللجوء قبل فترة الزفاف لمختصة الأظافر.

التخلص من الشعر الزائد

من أكثر الخطوات أهمية بالنسبة للمقبلات على الزواج حيث يساعد على تنظيف الجسم من الشعر الزائد الذي يقلل من أنوثة المرأة، كما يمنحها نعومة مميزة من خلال إزالة الشعر الزائد.

اعتمدي الطريقة التي اعتدت عليها حتى تتجنبي ظهور أي التهابات على البشرة، في حال كنت ستعتمدين الحلاوة طبقي أحد الزيوت المرطبة حتى تحصلي على نتائج مثالية.

تنظيف الأسنان

تضفي الأسنان البيضاء رونق خاص على إطلالتك الجمالية وجاذبية لافتة على ابتسامتك، لذلك قومي بزيارة طبيب الأسنان للتخلص من أي رواسب جير تسبب انبعاث الرائحة الكريهة من الفم والتهابات اللثة.

احرصي أيضا على استخدام معجون الأسنان بشكل منتظم مرتين في اليوم لتنظيف الأسنان والتخلص من بقايا الطعام.

 

للمزيد من المقالات الرائعة زوري تبويبة نصائح للعروس للتعرف إلى أفضل الوصفات والحيل التي على كل عروس معرفتها.