الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

خطوات عناية أساسية للبشرة واسعة المسام

المسام الواسعة من ابرز المشاكل الجلدية التي تعاني منها صاحبات البشرة الدهنية وتظهر عادة نتيجة الإفراز المكثف للدهون المزعجة التي تجعل البشرة في حالة لمعان دائم، عدم ثبات مستحضرات التجميل وظهور البثور والحبوب. قد تلجئين سيدتي لمنتجات العناية الخاصة بشد مسام البشرة لكن ستحتاجين لبعض النصائح ضمن روتين العناية والتي ستساهم أيضا في التقليل من مسام البشرة المفتوحة فتابعي لتكتشفي المزيد.

التقشير المنتظم

 يفيد التقشير في التخلص من خلايا الجلد الميت، بالإضافة إلى تنظيف المسام من الزيوت والشوائب لذلك يجب عليك القيام بهذه الخطوة بشكل منتظم حتى تحافظي على نظافة بشرتك.

تنظيف الوجه بشكل دائم

 احرصي على القيام بهذه الخطوة من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم حتى تتخلصي من الزيوت الزائدة التي تجلب المزيد من الأوساخ لتترسب داخل المسام وتتشكل الرؤوس السوداء. يمكنك اقتناء غسول منعس للبشرة الدهنية حتى يمنحك فاعلية أكبر.

الكريم الواقي من الشمس

 التعرض المفرط لأشعة الشمس سيجعل البشرة تفرز المزيد من الدهون لذلك يجب عليك وضع الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج ب20 دقيقة على الأقل.

غسل الوجه بعد التعرق

 من أهم الخطوات التي تساعد في الحفاظ على صحة البشرة ذات المسام الواسعة غسل الوجه بعد التعرق لأنه يزيد من انسداد المسام التي تكون مفتوحة طبيعيتها. اشطفي الوجه بالماء الفاتر فقط مع التجفيف.