اطلالة ومكياج

خطوات ماكياج أساسية لإطلالة ناجحة على الدوام

طريقة تطبيق المكياجطريقة تطبيق المكياج

تعد أدوات الماكياج من الوسائل الشائعة التي تستخدمها اغلب السيدات في أرجاء العالم للحصول على جرعة زائدة من الجمال على الرغم من اختلاف التقنيات وطرق الاستعمال. إذا كنت تستخدمين مستحضرات التجميل بشكل دائم وترغبين دائما في أن تكوني صاحبة إطلالة جذابة، فيجب أن تعلمي سيدتي أن السر يكمن في الالتزام ببعض الخطوات الأساسية التي تساعد على إظهار جمالك بشكل مميز مع إخفاء عيوب البشرة إن وجدت بشكل طبيعي. سنقدم لك في هذا المقال أفضل أساسيات استعمال مستحضرات التجميل لتكوني نجمة كل الأوقات.

  • مستحضرات حسب نوع البشرة: لتبدو إطلالة ماكياج مثالية، احرصي على استخدام مستحضرات تجميل مناسبة لطبيعة البشرة وخاصة كريم الأساس الذي يأتي بتركيبات متنوعة ومكونات خاصة حتى تناسب طبيعة البشرة.
  • تغطية مثالية لبقع الوجه: إذا كنت تعانين من آثار الحبوب، الكلف أو النمش، فلا تقلقي لأن تطبيق القليل من الكونسيلر بلون أخضر قبل تطبيق كريم الأساس سيمنحك تغطية أكثر من رائعة.
  • إشراق العين: تتميز المرأة العربية  بجمال عينيها ولونهما الساحر، لذلك يمكنك سيدتي الحصول على ماكياج عيون مميز وجذاب من خلال اعتماد الماسكارا السوداء. كل ما عليك فعله هو وضع طبقات متتالية من المستحضر على الرموش العلوية لتبدو كثيفة وطويلة. لا تنسي أيضا وضع لمسة خفيفة من الهايلايتر عند الزوايا الداخلية للعينين لتحصلي على بعض الإضاءة.
  • إخفاء الهالات السوداء: إذا أردت الحصول على إطلالة ماكياج عيون مميزة ومشرقة خاصة في الصباح، فيجب أن تتمكني من إخفاء الهالات السوداء لتحصلي على إطلالة موحدة ومتناسقة. قومي بتطبيق الكونسيلر تحت منطقة العين على أن يشكل حرف V وليس نصف دائرة لأن الشكل الثاني سيبرز تجاعيد العينين ويفضح عيوب البشرة. احرصي على دمجه جيدا بواسطة إسفنجة الماكياج حتى تحققي التناسق مع كريم الأساس.
  • اختيار الألوان المناسبة للبشرة: إذا أردت سيدتي التألق في كل الأوقات بماكياج مميز، فيجب أن تختاي الألوان التي تتماشى مع لون البشرة الطبيعي حتى لا تحصلي على إطلالة مبتذلة وغير متناسقة. كما يجب أن تحرصي على مراعاة الوقت، فالإطلالة الصباحية تحتاج لماكياج خفيف وناعم فيما يمكنك تطبيق أنواع أخرى من الماكياج للمساء مثل السموكي أو الذهبي.
  • ملء فراغات الحاجب بطريقة صحيحة: إذا كنت تعانين من الفراغات في الحاجب بسبب بطء نمو شعيرات الحاجب أو التساقط أو بسبب التقدم في السن، فيجب أن تحصري على تحديد حواجبك بشكل مناسب. قومي بواسطة قلم الحواجب  برسم الحدود العلوية والسفلية للحاجب ثم املئي الفراغ الموجود بينهما. لا تنسي استخدام القليل من مثبت الحواجب لتحصلي على رسمة ثابتة لوقت طويل مع تسريح الشعيرات باتجاه الأعلى لتكوني صاحبة إطلالة طبيعية.

اترك تعليقاً