خطوات يومية للتخفيف من أضرار حرارة المطبخ على البشرة

من المعروف أن السيدات يتعرضن خلال تحضير الأكل للكثير من الحرارة التي تنبعث من موقد الغاز، أو تلك التي تصدر في شكل بخار من أوعية الطبخ ليحصلن في النهاية على بشرة مرهقة ومتعبة مع الكثير من المشاكل الجمالية الأخرى. وفي هذا الإطار، سنقدم في مقال اليوم بعض الخطوات التي يمكن القيام بها بشكل يومي للحفاظ على جمال البشرة وتألقها.

كيف تعتنين ببشرتك أثناء الطبخ؟

يمكنك سيدتي التخفيف من تأثير الحرارة المرتفعة في المطبخ من خلال تطبيق بعض الأقنعة البسيطة التي تساهم في شد مسام البشرة وحمايتها من الاحمرار، سنقدمها لك كالآتي:

1- قناع الترمس

قومي بخلط ملعقتين من مسحوق الترمس مع كمية مناسبة من الماء لتحصلي على عجين لين يوضع مباشرة على البشرة لمدة 20 دقيقة. اغسلي بشرتك بالماء الفاتر مع الفرك حتى تتخلصي من بقايا القناع بشكل جيد.

2- الزبادي

يفيد الزبادي في خفض حرارة البشرة وتغذيتها وترطيبها مما يبقيها نضرة، قومي بتطبيق القليل من الزبادي الطبيعي على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد. يساعد هذا القناع على شد المسام التي تصبح مفتوحة بسبب الحرارة.

3- الماء البارد

يفيد الماء البارد في إنعاش البشرة وتبريدها، لذلك لا تترددي في شطف البشرة بالماء البارد أثناء تواجدك في المطبخ من حين لآخر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *