خلطات الليمون للتخلص من البقع الداكنة

الليمون للتخلص من البقع الداكنة

إن من أكثر الأشياء التي تزعج الكثير من النساء وتسبب لهن الإحراج، وجود بقع سوداء داكنة في الوجه، والتي تكون نتيجة لتعرض البشرة لأشعة الشمس بشكل مباشر، أو المعاناة من الإجهاد، وكذلك عدم أو قلة العناية بالبشرة.

وصفات الليمون للتخلص من البقع الداكنة

ويعتبر الليمون من أهم الحمضيات التي تستخدم في علاج مشكلة البقع الداكنة على البشرة، حيث أنه يحتوي على فيتامين C ويتميز بالعديد من الخصائص الطبيعية الفعالة لتنقية البشرة وتبييضها، إليكِ أهم الخلطات التي تحضر من الليمون للتخلص من البقع الداكنة:

  • عليكِ وضع بعض عصير الليمون الطازج على قطعة من القطن وفرك البقع السوداء، ثم يترك على البشرة لدقائق حتى يجف، بعدها يتم غسل المنطقة بالماء بشكل جيد للتخلص من آثار الليمون، ويتم الاستمرار في هذه العملية لمدة أسبوعين وسيتم التخلص من البقع السوداء، ويمكن لأصحاب البشرة الحساسة إضافة ماء الورد أو العسل حتى يتم الحد من لذاعة الليمون .
  • امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ثم ضعي الخليط على المنطقة المتضررة، واتركيه على البشرة لمدة 15دقيقة حتى يجف، ثم يغسل بالماء الفاتر، ينصح بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم، ولا يجب تعريض المنطقة المصابة لأشعة الشمس لمدة 8 إلى 10ساعات على الأقل .
  • اخلطي عصير الليمون مع كمية من السكر متساوية، طبقي الخليط عن طريق فرك البشرة به جيدا، وركزي على الأماكن التي تتواجد بها هذه البقع الداكنة، اتركي الخليط على البشرة لمدة لا تزيد عن نصف ساعة، ثم قومي بغسل البشرة جيدا وإزالة بقايا هذا الخليط. ستساعدك هذه الوصفة على إجلاء البقع بطريقة سريعة.
  • أحضري نصف كوب حليب طازج، وعصير نصف حبة ليمون، قومي بخلط المكونات مع بعضها إلى أن تتجانس ثم ضعيه على بشرتك قبل الذهاب إلى النوم، وفي الصباح الباكر قومي بغسل الوجه جيدا بالماء. هذه الطريقة تترك نتائج جيدة على بشرة الوجه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *