خلطات زيت اللوز الحلو للعناية بالبشرة

زيت اللوز الحلو للبشرة

يتطلب الحصول على بشرة صحية وجميلة توفير العناية المناسبة لنوع البشرة وتزويدها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها لتبقى مشرقة. ولأن الخلطات المنزلية هي خيار الكثير من السيدات كونها سهلة التحضير ولا تتطلب الكثير من الوقت، سنقدم لك في هذا المقال طريقة الاستفادة من زيت اللوز وخصائصه الجمالية الطبيعية.

زيت اللوز الحلو والبشرة

  • يتضمن زيت اللوز الحلو نسب عالية من الفيتامينات، المعادن، الأحماض الدهنية وغيرها من العناصر التي تغذي البشرة وتكسبها النضارة.
  • يتضمن زيت اللوز الحلو الفيتامينA الذي يقاوم ظهور علامات التقدم في السن مثل الخطوط الدقيقة، التجاعيد وترهل الجلد.
  • يحمي الجلد من الشوائب والكثير من المشاكل الجلدية مثل الجفاف، الخشونة والالتهابات بفضل مضادات الأكسدة.

تغذية البشرة الباهتة

تتعرض البشرة للكثير من الملوثات التي تقلل من نضارتها وتجعلها باهتة.

قومي بمزج ملعقةً كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون، طبقي القناع على وجهك لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة مشرقة ونضرة.

تفتيح لون البشرة

يتضمن زيت اللوز الكثير من المغذيات التي تساعد على  تفتيح لونها، علاج الكلف والتصبغات.

قومي بمزج زيت اللوز الحلو مع ملعقة من عصير الليمون، ملعقة من العسل وملعقة من الحليب البودرة. وزعي القناع على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لتحصلي على بشرة فاتحة.

تقشير خلايا الجلد الميت

تتراكم خلايا الجلد الميت على سطح البشرة مما يسبب انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء. ولعلاج هذه المشكلة، امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة من السكر وملعقة صغيرة من الملح. استخدمي الخليط لفرك البشرة في شكل حركات دائرية لطيفة ثم اشطفي بالماء البارد.

 حماية البشرة من التجاعيد والتشققات

إن كنت تعانين من التشققات الناجمة عن الجفاف أو التجاعيد أو حتى السيلوليت، يمكنك اعتماد زيت اللوز الحلو كجزء من روتين العناية الخاص بك. طبقي قطرات من الزيت على المنطلقة المطلوبة ودلكي بلطف.

غسول للبشرة

يعتبر التنظيف باستخدام الزيوت من أبرز الطرق التي تساعد على تنظيف البشرة من الترسبات بشكل عميق.

اغسلي وجهك جيدا ثم جففيه، طبقي قطرات من زيت اللوز الحلو ودلكي بلطف دون الضغط. اتركي الزيت على البشرة لمدة دقيقتين ثم امسحي بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ لمدة ثلاث دقائق لفتح المسام. بللي قطعة القماش مرة أخرى بالماء الدافئ وامسحي وجهك للتخلص من بقايا الزيت.

علاج الهالات السوداء

امزجي قطرات من زيت اللوز الحلو مع قطرات من عصير الليمون، استخدمي المزيج لتدليك منطقة العينين قبل الخلود للنوم. طبقي القناع كل ليلة وبشكل منتظم لتحصلي على عيون مشرقة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *