العناية بالبشرة

خلطات طبيعية بديلة لمستحضرات العناية بالبشرة

خلطات العناية بالبشرة

تعتبر العناية بالبشرة من الخطوات الروتينية التي تقوم بها أغلب السيدات بشكل يومي حتى يحصلن على إطلالة طبيعية وصحية، وتتطلب العناية استخدام مجموعة من المستحضرات المختلفة مثل الغسول، المرطب، مزيل الماكياج وغيرها من المنتجات التي تحتاجها حواء لإكمال جمالها. سنقدم في مقال اليوم أفضل الوصفات التي تستطيعين استخدامها عوضا عن بعض منتجات العناية بالبشرة.

  • وصفة الكريم المرطب

المكونات: ملعقتين كبيرتين من العسل، ملعقتين كبيرتين من الأفوكادو المهروس وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون البكر.

طريقة التحضير: قومي بخلط المكونات المذكورة بشكل جيد حتى تحصلي على خليط نهائي متجانس، وزعيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف.

  • وصفة الغسول

المكونات: ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان وملعقة من الماء.

طريقة التحضير: اخلطي مسحوق الشوفان مع الماء وقلبي قليلا ليتشكل لديك خليط لين اتركيه لبعض الدقائق، ثم وزعيه على البشرة مع تدليكها في شكل دائري خفيف لمدة 3 دقائق قبل غسلها بالماء البارد. استخدمي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

  • وصفة المقشر

المكونات: ملعقة من العسل، ¼ كوب من السكر البني، ملعقتين من الحليب وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: اخلطي السكر البني مع الزيت والعسل ثم أضيفي الحليب مع التقليب مرة أخرى، وزعي المزيج على الوجه ودلكي في شكل حركات دائرية وبدون ضغط. اتركي القناع لدقائق معدودة أو حتى يجف ثم اشطفيه بالماء البارد مع التجفيف وتطبيق المرطب. استخدمي التقشير مرة واحدة في الأسبوع للتخلص من الأوساخ وخلايا الجلد الميت.

  • وصفة مزيل للماكياج

المكونات: كمية مناسبة من زيت الزيتون.

كيفية الاستعمال: كل ما عليك فعله هو تطبيق الزيت باستخدام كرة من القطن على البشرة ثم امسحي برفق باستخدام منديل ورقي لتتخلص من آثار مساحيق التجميل بعمق وتحصلي على بشرة نظيفة. إذا أردت تنظيف الماسكارا، طبقي القليل من الزيت على منديل ورقي وامسحي بلطف.

  • وصفة التونر

المكونات: ¼ كوب من الزبادي، 4 حبات من الفراولة الطازجة المهروسة، ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من اللوز المسحوق.

كيفية التحضير: قومي بخلط الزبادي مع الفراولة المهروسة والعسل ثم أضيفي مسحوق اللوز وقلبي جيدا لتتداخل المكونات. وزعي المزيج على البشرة وافركيها بلطف لمدة لبعض الدقائق ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

  • وصفة مستحضرات التفتيح

المكونات: 3 ملاعق من مسحوق الكاكاو العضوي، ملعقتين من الحليب وملعقة كبيرة من العسل.

كيفية التحضير: امزجي مسحوق الكاكاو مع الحليب والعسل وقلبي جيدا حتى تتجانس المكونات، وزعيها على البشرة لمدة 15 دقيقة. ثم اغسلي بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع بشكل يومي لتحصلي على بشرة فاتحة ونقية.