خلطات قد تكون مضرة بالبشرة.. اكتشفيها

تعتبر الخلطات المنزلية من أبسط الوسائل التي تستخدمها السيدات للعناية بالبشرة والشعر، لكنها أحيانا قد تعطي نتائج عكسية في حال ارتكاب بعض الأخطاء. تابعي معنا هذا المقال واكتشفي بعض الخلطات الخاصة بالبشرة أو الشعر التي قد تؤدي لنتائج غير سارة.

خلطة زيت الزيتون: يفيد هذا الزيت السحري في علاج جفاف الشعر، لكن الاستخدام المكثف على الجذور قد يتسبب في سد المسام ومنعها من التنفس بسبب تراكم طبقات الزيوت بداخلها. يمكنك استخدامه مرة واحدة في الشهر أو الاستعانة بزيوت ذات تركيبة خفيفة.

خلطة البيض: لا شك أن البيض من أجود المكونات التي يمكن استخدامها للحفاظ على شباب البشرة أو لتنعيم الشعر، لكنك عليك الانتباه حتى لا تصابي بالتلوث بسبب جرثومة السلمونيلا التي قد تتفاعل مع البشرة والشعر.

خلطة من الليمون: يساعد الليمون بالتأكيد في تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة، لكن طبيعته الحمضية تتسبب في جفاف البشرة بشكل حاد وتقشرها. ننصحك بعدم استخدام عصير الليمون إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة أو الجافة.

خلطة العسل: يمتاز العسل بخصائص طبيعية مطهرة تقضي على البكتيريا المسببة للحبوب، إلا أنه أحيانا يزيد من التهابات البشرة لأنه يمتاز بتركيبة كثيفة ويكون قاسِِ على البشرة في بعض الأحيان.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *