خلطات ليلية للحفاظ على بشرة نضرة وشابة

تحتاج البشرة للكثير من الاهتمام والعناية الضرورية لتحافظ على نضارتها، واكتساب القدرة على مقاومة ظهور الشوائب التي تفقدها جاذبيتها مثل التجاعيد، البقع الداكنة وغيرها من المشاكل الجمالية التي قد تعترضنا بسبب الملوثات الخارجية المختلفة. ولأن روتين العناية  الليلية لا يقل أهمية عن تلك الخطوات الصباحية التي نقوم بها، اخترنا أن نقدم لك سيدتي في مقال اليوم أفضل الخلطات التي يمكنك استعمالها ليلا على البشرة مع ثلة من النصائح الهامة التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار لتحافظي على طلة شبابية ونضرة.

الروتين الليلي للعناية بالبشرة

  • استخدام منظفات البشرة: يعتبر تنظيف البشرة جزء لا يتجزأ من روتین العناية بالبشرة، حيث يساعد على التخلص من بقايا مستحضرات التجميل والأوساخ التي تتراكم على سطح البشرة خلال يوم كامل. يمكنك اختيار منظفات حسب نوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك دھنیة فاختاري منظف خالی من الزيوت. أما في حال كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ننصحك باختيار منظف يحتوي على حمض السالسلیك،  وبالنسبة للبشرة الجافة اختاري منظف بتركيبة كريمية ومرطبة.
  • تقشير البشرة: التقشیر خطوة مهمة وضرورية، حيث تساعد على لإزالة خلايا الجلد المیت. إذا كنت ملكين بشرة حساسة أو جافة ننصحك بالقيام بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع، وإذا كانت دھنیة فعليك بالتقشیر مرتین في الأسبوع.

  • كريمات العناية الليلية: تساعد المرطبات الليلية على ترطیب البشرة وتزويدها بالعناصر الغذائية الهامة مثل الفیتامینات ومضادات الأكسدة. اختاري كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك، وطبقيه بشكل منتظم.

أقنعة ليلية للحفاظ على نضارة البشرة

  • قناع البابونج وماء الخيار

المكونات: ثمرة خيار، 4 ملاعق من شاي البابونج

طريقة التحضير:  قومي بنقع أزهار البابونج في ¼ كأس ماء لمدة ساعتين، في الأثناء قومي بهرس ثمرة الخيار بواسطة الخلاط الكهربائي حتى تتحول لخليط ناعم.  قومي بعد ذلك بتصفية الخيار بواسطة قطعة شاش نظيفة لتحصلي على ماء الخيار، ثم أمزجيه مع شاي البابونج. وزعي المزيج على كامل الوجه بواسطة قطنة نظيفة،  اتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفيه بالماء البارد في صباح اليوم التالي. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة.

  • ماسك الأفاكادو والطماطم

المكونات: ثمرة الأفاكادو ناضجة،3  ملاعق عصير طماطم طازج، 2 ملعقتين كبيرتين عصير ليمون و3 ملاعق ماء الورد.

طريقة التحضير: اهرسي ثمرة الأفاكادو بشكل جيد حتى تصبح خليط ناعم ثم أضيفي إليه عصير الليمون وعصير الطماطم ثم قلبي مجددا.  قبل تطبيق القناع، امسحي وجهك باستخدام قطنة مبللة بماء الورد ثم وزعي القناع على الوجه والرقبة لمدة 3 دقيقة. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.

  • قناع الخميرة والعسل

المكونات: ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة صغيرة خل تفاح  وملعقة خميرة

طريقة التحضير: قبل تطبيق الماسك. امزجي العسل مع الخل والخميرة بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس. قبل تطبيق القناع،  دلكي وجهك باستخدام قطرات من زيت الزيتون ثم وزعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة واغسلي بالماء البارد.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *