العناية بالبشرة

خلطة طبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من مشكلة الكلف نهائيا

خلال فترة الحمل أو بعد الولادة قد يظهر الكلف على وجه المرأة، وهو عبارة على بقع بنية وداكنة فوق الأنف وعلى الخدود والذقن والجبين فتشوه الوجه وتعجز المواد التجميلية على إخفائها كما يمكن للكلف أن يظهر لأسباب أخرى كالحروق أو التعرض الدائم للشمس والحل هو القضاء عليها بطرق طبيعية دون اللجوء إلى المواد الكيميائية تجنبا لأي مضاعفات أو آثار جانبية.

الخطوة الأولى

نظفي وجهك يوميا قبل النوم من المكياج فأكثر ما يخرب البشرة هو النوم بمواد التجميل التي تتسبب في انسداد مسامات البشرة.

الخطوة الثانية

افتحي مسام بشرتك وطهريها بحمام بخاري مليء بأعشاب الإكليل وورق الغار لتحظير البشرة للقناع الطبيعي.

الخلطة

قومي بوضع كمية 100 غرام من طحين الحمص الناعم في اناء نظيف وأضيفي إليه عصير حبة كاملة من الليمون الأخضر وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة من بودرة جذور الكركم الجافة قلبيهم جيدا واجمعيهم ببيضة بلدية بقشورها اكسريها فوق الخليط وفتتي القشور بيديك من ثم اتركي هذا الخليط يجف لمدة يومين في الشمس أو ضعيه في المايكرويف لتسريع عملية التجفيف. بعد التأكد من جفاف الخليط نهائيا ضعيه في آلة الدق اليدوية واهرسيه جيدا حتى تتحصلي على مسحوق ناعم قابل للتخزين ويستعمل منه مقدار ملعقتي شاي يوميا مع اضافة القليل من ماء الورد لتجميعه. يطبق هذا القناع يوميا لمدة 20 دقيقة على بشرة نظيفة لمدة 15 يوما في البداية حتى تظهر علامات التحسن على البشرة.

الشفط

بعد الإنتهاء من تنظيف الوجه بالماء الدافئ يجب عليك شفطه جيدا بالماء البارد وتدليكه بخليط من زيت الخروع وزيت الزيتون لمدة 15 دقيقة، كما ينصح باجتناب التعرض للشمس وتطبيق واقي الشمس عند رغبتك في الخروج في النهار.

اترك تعليقاً