دليلك للاهتمام بالبشرة الجافة هذا الصيف

البشرة الجافة

إذا كنت من صاحبات البشرة الجافة فأنت حتما تواجهين مشكلة في الحفاظ على بشرة نضرة وغير باهتة في الفصول الباردة، وتزداد الأمور تعقيدا في فصل الصيف الذي يمتاز بحرارته المرتفعة التي تعزز طرح السوائل من الجسم. ولأن جميع السيدات يحرصن كل الحرص على التألق ببشرة مشرقة وصحية، سنقدم في مقال اليوم روتين العناية بالبشرة الجافة مع بعض الحلول الطبيعية التي تساهم في التخفيف من مشكلة الجفاف وعلاجها بشكل فعال.

نصائح للعناية ببشرة الجسم الجافة

  • منظفات البشرة: يعد منظف البشرة من المستحضرات التي نستخدمها بشكل يومي ومتكرر لتنظيف البشرة، لذلك ينصح باختيار تلك التي تأتي بتركيبة خالية من الكحول والبارابين لأنها عناصر تزيد من جفاف البشرة. ينصح أيضا باستخدام المياه الفاترة أثناء الاستحمام وليس الساخنة على أن لا تتجاوز مدة الاستحمام 10 دقائق حتى لا تفقد البشرة طبقة الزيوت الطبيعية.
  • الترطيب المنتظم: تزداد مشكلة الجفاف في فصل الصيف بسبب فقدان الترطيب عند التعرض للحرارة العالية، لذلك احرصي على استخدام مرطبات بتركيبة خفيفة كل ليلة قبل الخلود إلى النوم. يمكنك أيضا القيام بترطيب الجسم بعد الاستحمام مباشرة لحسب الرطوبة داخل خلايا الجلد والتخفيف من الإصابة بالجفاف.

  • أطعمة صحية: يساعد اتباع نظام غذائي يتضمن الخضراوات والفواكه على تعزيز نضارة البشرة بفضل العناصر الغذائية الهامة مثل الألياف والفيتامينات والمعادن. ينصح بالتخفيف من تناول الوجبات السريعة التي تتضمن على السكر الذي يدمر لألياف الكولاجين في البشرة.
  • حماية البشرة من التهيج: عند تعرض البشرة للجفاف الشديد تظهر عليها بعض الأعراض المزعجة مثل الحكة وتهيج الجلد، لذلك ننصحك سيدتي بتجنب استخدام أي كريمات أو مواد تقشير قاسية على البشرة قصد إزالة الشعر الزائد لأنها تعزز جفاف البشرة. يمكنك استخدام السكر أو الشمع لتنظيف الجسم من الشعر الزائد مع الترطيب عند الانتهاء.
  • الكافيين: يفضل تجنب المشروبات التي تتضمن الكافيين لأنه من العناصر المدرة للبول ويزيد من جفاف البشرة، مع ضرورة سرب كميات يومية كافية من المياه.

خلطات طبيعية لعلاج البشرة الجافة

  • العسل والخيار

يعد العسل من أفضل المكونات التي تفيد في ترطيب البشرة وتزويدها بالعناصر الغذائية اللازمة، أما عصير الخيار، فيمنح البشرة النعومة ويعمل على تفتيحها. امزجي العسل مع عصير الخيار حتى تحصلي على مزيج متجانس، استخدميه لترطيب البشرة بشكل منتظم.

  • زيت الزيتون وزيت اللوز

امزجي كميات متساوية من زيت الزيتون مع زيت اللوز واستخدميه لترطيب البشرة قبل الخلود إلى النوم بشكل منتظم لتحصلي على بشرة نضرة في اليوم الموالي. يمكنك أيضا استخدام بعض الزيوت التي تأتي بخصائص مرطبة مثل زيت البابونج وزيت الميرامية.

  • مسحوق خشب الصندل

قومي بخلط القليل من خشب الصندل المسحوق مع مسحوق الكركم وقطرات من الحليب، وزعي الخليط على الوجه واتركيه حتى يجف بالكامل. تعتبر هذه المكونات الأنسب للبشرة الجافة، حيث يساعد في تفتيحها وترطيبها بشكل آمن.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *