العناية بالبشرة

دليلك للتعامل مع تجاعيد وخطوط الجبهة

تجاعيد الجبهة

تعتبر الجبهة من المناطق البارزة في الوجه وظهور الخطوط الدقيقة سيشكل حتما مصدر إزعاج للكثير من السيدات، لذلك نقدم في مقال اليوم بعض الحلول البسيطة التي يمكن لكل السيدات تطبيقها في المنزل.

خلطة الشوفان والزبادي

 يعزز خليط الشوفان والزبادي من إنتاج الكولاجين في الوجه بشكل فعال، كما يساعد في تغذية البشرة بفضل الفيتامينات والمعادن في الشوفان. 

قومي بخلط ملعقة من مسحوق الشوفان مع الزبادي وقطرات زيت اللوز الحلو، اتركي المزيج يرتاح لمدة 5 دقائق ثم طبقيه على الجبهة لمدة 20 دقيقة بعد ذلك اشطفي بالماء البارد مع تمرير مكعب من ماء الورد العضوي المثلج.

تجاعيد الجبهة

خلطة بياض البيض

 يساعد بياض البيض على التخفيف من تجاعيد الجبهة كونه غني بالبروتين الذي يعزز من صحة نسيج البشرة.

قومي بخفق بياض البيض مع ملعقة من زيت الزيتون للحصول على مزيج متجانس، وزعيه على الجبهة لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء البارد.

استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع لشد البشرة والتخفيف من الخطوط الدقيقة.

خلطة القهوة

تحتوي القهوة على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي تحارب شيخوخة البشرة وتأخر ظهور التجاعيد.

قومي بخلط بياض البيض مع ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة حتى يتشكل لديك خليط لين، طبقيه على الجبهة وقومي بالتدليك في شكل خفيف.

اتركي القناع لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر. 

خلطة الألوفيرا

 يعد جل الصبار الطبي من أجود المواد التي يمكن استعمالها لمكافحة الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر بشكل مبكر على الجبهة، حيث يساهم في تحسين مرونة الجلد بفضل حمض الماليك.

كل ما عليك فعله هو تطبيق هلام الألوفيرا الطازج على الجبهة لمدة 20 دقيقة قبل النوم، اتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي بالماء البارد مع تمرير مكعب ماء ورد مثلج. قبل استخدام الألوفيرا قومي بتطبيق القليل على مساحة صغيرة من الجلد لتتأكدي من عدم وجود حساسية.

خلطة زيت الخروع 

يحتوي زيت الخروع على نسبة عالية من الفيتامينE الذي يحسن من صحة نسيج الجلد، يخفف التجاعيد ويصلح تلف البشرة وشد أنسجة الجبهة. كل ما عليك فعله هو تطبيق قطرات من زيت الخروع على الجبهة مع القيام بالتدليك لمدة 10 دقائق.

اتركي القناع طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي بالماء البارد والغسول في الصباح الموالي.

نصائح للوقاية من تجاعيد الجبهة

  • شرب الماء بكميات يومية جيدة للحفاظ على رطوبة ومرونة الجلد.
  • تطبيق الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي قبل الخروج من المنزل.
  • اتباع نظام غذائي متوازن حتى توفري الحماية للبشرة بفضل مضادات الأكسدة.
  • استخدام الكريم المرطب بشكل دائم لتعزيز مرونة الجلد.